مكان حرف الذال في الكيبورد للاندرويد، الكمبيوتر، الايفون

مكان حرف الذال في الكيبورد للاندرويد، الكمبيوتر، الايفون

على ما يبدو أن أمر كتابة بعض الحروف فى الكيبورد على الأجهزة مثل الكمبيوتر وهواتف أندرويد يشكل صعوبة لبعض المستخدمين . فمثلاً، يطرح الكثير من المستخدمين إستفسار وسؤل ينص حول طريقة “كتابة الهمزة على نبرة اندرويد” . لذا، قمنا نحن موقع وأسرة وينجز بتدوينة مقالة سابقة تحدثنا خلالها عن كتابة الهمزة على نبرة، وكتابة الهمزة تحت الالف تحديداً على لوحة المفاتيح وكيبورد هواتف وأجهزة أندرويد .

بينما فى هذا المقال وكما فى العنوان سيكون الحديث عن حرف من الحروف الذى يصعب على البعض الوصول إليه فى كيبورد الكمبيوتر، والأندرويد، والأيفون . لذلك، سنقوم بتوضيح كل شىء يخص هذا الأمر وطريقة الوصول لهذا الحرف بكل سهولة فى الكيبورد وتجاوز هذه المشكلة التى يعانى منها الأغلبية .

هذا الحروف هو “حرف ذ ” أو ” حرف الذال “، وإذا نظرنا إلى مكان تواجد هذا الحرف فى الكيبورد ولوحة المفاتيح سنجد أنه موجود فى أقصى جهة اليسار بالأعلى تحت زر esc وهذا تحديداً فى كيبورد الكمبيوتر . لهذا السبب، ليس من الغريب أن يقوم البعض بطرح إستفسار عن مكان تواجد حرف ذ .

:: مكان حرف الذال فى الكمبيوتر
فى جميع كيبورد ولوحة المفاتيح التى تخص أجهزة الكمبيوتر سطح المكتب أو الديسك توب، يكون حرف ذ متواجد فى الأعلى أقصى جهة اليسار  أسفل زر esc كما فى الصورة أدناه .

:: مكان حرف ذ فى الأندرويد 
يتواجد حرف الذال فى معظم تطبيقات كيبورد الأندرويد فى الأسفل جهة اليسار، وسكرين شوت أدناه يوضح امكان تواجد حرف الذال فى أكثر من تطبيق كيبورد لهواتف وأجهزة الأندرويد .

:: مكان حرف الذال فى الأيفون
الصورة أدناه توضح مكان تواجد حرف الذال فى كيبورد جهاز الأيفون .

كانت هى بعض الصور وسكرين شوت التى توضح لكم مكان تواجد حرف الذال فى الكيبورد بمختلف الأجهزة .