معرفة هل الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع 2G, 3G, 4G للاندرويد والآيفون

معرفة هل الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع 2G, 3G, 4G للاندرويد والآيفون

في الكثير من الأوقات وعند شراء هاتف جديد دائماً يذكر من ضمن مواصفات الهاتف دعم شبكات الجيل الثاني, الثالث, الرابع وهو ما يرمز له بهذا الشكل 2G, 3G, 4G وحتي لا يختلط الأمر عليك الفرق هنا في جودة وسرعة نقل البيانات من صور وفيديوهات وملفات صوتية mp3 ورسائل إلي غير ذلك وبشكل ضمني شبكات الجيل الرابع هي الأسرع لكن حتي الأن معظم البلدان تستخدم شبكات الجيل الثالث وفي الغالب وأنت تتصفح موقعنا عن طريق 3G  لكن الإستفسار هنا كيف يمكنك معرفة هل هاتفك داعم للجيل الأحدث الربع او الثالث ؟

الأندرويد :

في أجهزة الأندرويد لمعرفة هل هاتفك يدعم الجيل الرابع ام لا من الإعدادات Settings – المزيد More – شبكة البيانات Networks – بيانات الهاتف Mobile Networks – حدد علي Network Mode سوف يظهر لك خيارات الشبكة في حالة وجود LTE فهو يدعم الجيل الرابع .

دعم الجيل الرابع في الاندرويد

الآيفون :

في أجهزة آبل من خلال الأعدادات Settings  ثم من خلوي حدد علي الصوت والبيانات سوف يظهر لك قائمة بما يدعم هاتفك من الشبكات كما هو واضح من السكرين شوت التالي .

هل الآيفون يدعم الجيل الرابع

هناك ايضاً موقع يوفر أدة بسيطة تساعدك في معرفة هل هاتفك او الجهاز اللوحي سوف يدعم شبكات الجيل الرابع في بلد معين أم لا وذلك بالدخول للموقع من (willmyphonework) .

هل جهازك يدعم شبكات الجيل الرّابع

ثم حسب الترتيب وكما هو واضح من السكرين شوت السابق حدد موديل أو شركة تصنيع الهاتف ثم الهاتف ثم البلد ثم شبكة الإتصال وسوف يقوم بعرض كافة التفاصيل ميزة هذه الإداة حال شراء هاتف من الخارج وتريد معرفة هل سوف يدعم الجيل الرابع في بلدك أم لا .