أكثر جهاز يستهلك إنترنت : كيفية معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة وقطع النت عنه

كيفية معرفة الجهاز الذي يسحب سرعة النت ؟ هنا في هذا المقال وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على كيفية مراقبة الأجهزة على الشبكة ومعرفة أكثر جهاز يستهلك إنترنت ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك الإنترنت وأكثر من ذلك بطريقة بسيطة وسهلة للغاية . 

ذكرنا في مقال سابق أن هناك أسباب كثيرة تؤدى إلى بطء الإنترنت في الشبكة وكان من أبرزها وأهمها أن يكون هناك الكثير من المستخدمين متصلين بالشبكة وأنت ليس على علم بذلك أو قيام أي مستخدم على الشبكة بتحديد سرعة النت لك أو ربما يكون هناك مستخدم على الشبكة يقوم بالتحميل، إلى غير ذلك من الأسباب الأخرى .

 لهذا السبب، تعرفنا في مقال سابق على شرح كيفية تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت والكثير من المميزات الأخرى عبر برنامج سيلفش نت الذى يعتبر واحد من أفضل وأقوى برامج التحكم فى شبكة الإنترنت المنزلية، ويوفر خصائص لا تتوفر في البرامج الأخرى من نفس الفئة .

بينما في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة جديدة للكشف ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ومعرفة الجهاز الذي يسحب سرعة النت ومن ثم قطع الإنترنت عنه خصوصًا إذا كان هذا الجهاز غريب ويسرق النت .

ونظرًا لأن أجهزة الراوتر لا توفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ومعرفة الجهاز الذي يسحب سرعة النت، سوف نضطر للاستعانة بتحميل وتثبيت برنامج من البرامج المتخصصة في هذا الأمر، والذي من خلاله يمكن معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة وأكثر جهاز يستهلك إنترنت .

برنامج Colasoft Capsa 

يعد برنامج Colasoft Capsa من أفضل البرامج للتحكم ومراقبة الأجهزة في شبكة الإنترنت المنزلية، ويوفر البرنامج خاصية نحتاج إليها جميعًا وهي معرفة أكثر جهاز يستهلك إنترنت وأيضًا معرفة من يقوم بعمل تحميل على الشبكة . هذا، ويأتي البرنامج مع واجهة تبدو رائعة للغاية .

يتوفر برنامج Colasoft Capsa في نسختين، نسخة مجانية تجريبية لمدة 30 يومًا، والنسخة الثانية من البرنامج متوفرة بشكل مدفوع مع مميزات إضافية، ويمكن الاستفادة من النسخة المجانية من برنامج Colasoft Capsa والحصول على المميزات التي نحتاج إليها والتي من أهمها وأبرزها معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة بالإضافة إلى معرفة من يستهلك اكبر قدر من سرعة الإنترنت وأكثر من ذلك بكثير .

كيفية تحميل وتثبيت برنامج Colasoft Capsa 

بخصوص طريقة تحميل البرنامج، كل ما يتوجب عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمى ثم تقوم بالنقر على ” FREE TRIAL DOWNLOAD ” لتحميل النسخة المجانية من البرنامج، وبعد النقر على FREE TRIAL DOWNLOAD سيتم تحويلك إلى صفحة التسجيل، تقوم على الفور بتسجيل عضوية جديدة في الموقع لكي تتمكن من تحميل البرنامج .

بعد الانتهاء من التسجيل تقوم بالنقر على ” free trlal download ” ليبدأ البرنامج بالتحميل على الفور وسوف تصلك رسالة تفعيل على البريد الإلكترونى الذى استخدمته في التسجيل وهذه الرسالة تحمل كود سوف تحتاج إليه عند تثبيت البرنامج .

معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة

البرنامج سهل التثبيت، بعد الإنتهاء من التحميل تقوم بالتثبت وفي مرحلة من مراحل التثبيت سوف يطلب منك كود التفعيل تقوم بالدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك الذي تم استخدامه في التسجيل على موقع البرنامج لتجد كود كما فى الصورة أعلاه، وهنا قم بنسخه ولصقه في البرنامج .

كيفية معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة وأكثر جهاز يستهلك إنترنت

لمعرفة الجهاز الذي يسحب سرعة النت، تقوم بتشغيل البرنامج ومن الواجهة الرئيسية للبرنامج تقوم أولًا بتحديد نوع الاتصال سواء واى فاى أو كيبل وفي حالتى أنا شخصيًا قمت بتحديد نوع الاتصال واي فاي، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على full Analysis ثم في الأخير تقوم بالنقر على start .

معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة

الخطوة الأخيرة تقوم بالنقر على علامة + الموجودة بجوار خيار ip Explorer فى جهة اليسار ثم النقر أيضًا على خيار Local subnet وسوف يظهر لك على الفور عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة كما في الصورة أدناه .

معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة

وسيكون بإمكانك تحديد ومعرفة من يقوم بعمل تحميل على الشبكة ويستهلك أكبر قدر من سرعة الانترنت، حيث يظهر أمام كل جهاز متصل بالشبكة مقدار ما يستهلكه من الإنترنت .

كيفية قطع الإنترنت عن جهاز معين

الآن، إذا كنت ترغب في قطع الإنترنت على المشتركين معك في نفس شبكة أو فقط قطع الإنترنت على جهاز معين، فسيكون هذا من خلال جهاز الراوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات خارجية، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، راجع القائمة أدناه .

إلى هنا نكون قد أنتهينا من شرح برنامج Colasoft Capsa، إذا كان لديك أي إستفسار تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .