معرفة كلمات السر المخزنة على الاندرويد [الواى فاى، التطبيقات، المواقع]

فى مقال سابق بعنوان”معرفة جميع باسوردات الجهاز والمتصفحات والشبكات المحفوظة على الجهاز من هنا” تحدثنا عن طريقة الحصول على جميع كلمات السر المخزنة على جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز . بينما اليوم سوف نلقى الضوء على نفس الشىء ولكن على الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد .

نعم، إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد وترغب فى الوصول لجميع كلمات المرور المحفوظة أو المخزنة على الهاتف، فالأمر سهل للغاية بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث أو بدون صلاحية الروت .

تنويه :

لكى ينجح معك هذا الشرح وتتمكن من الوصول لكلمات السر المحفوظة فى الهاتف، يجب عليك أن تكون قد قمت من قبل بالموافقة على حفظ كلمات المرور لتسجيل الدخول للمواقع والتطبيقات فى جوجل .

مثال على ذلك : سكرين شوت أدناه يوضح حفظ كلمة المرور عند تسجيل الدخول فى تطبيق الفيس بوك، وتطبيق ساوند كلاود .

تابع أيضًا : كيفية حفظ كلمات المرور تلقائيا في الاندرويد

‏عرض كلمات المرور المحفوظة وإدارتها في حسابك على google

الأن جاء الدور على عرض كلمات المرور أو الباسوردات المحفوظة فى الأندرويد . فقط، توجه إلى متصفح جوجل كروم، أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، من القائمة المنسدلة أنقر على الإعدادات، ثم كلمات المرور .

اسحب اسفل وأنقر على حسابك بأى موقع أو تطبيق، ثم أنقر على علامة ورمز العين وسيطلب منك إدخال باسورد شاشة القفل كنوع من الأمان، وبعد ذلك يعرض لك الباسورد المحفوظة على الفور .

قرر هذه الخطوة مع جميع المواقع والتطبيقات لعرض الباسوردات . وهذا الأمر سيكون مهم تحديداً إذا تعرضت إلى مشكلة نسيان باسورد موقع أو تطبيق معين على هاتفك .

عرض كلمات المرور لشبكات الواي فاي على الاندرويد

الطريقة الوحيدة لمعرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة للاندرويد تتطلب أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت . بدون صلاحية الروت لن تكون لديك الصلاحية على معرفة باسورد الواى فاى المحفوظ على الهاتف .

فى حالة كان هاتفك يمتلك صلاحية الروت فأنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة فى عرض كلمات السر لشبكة الواى فاى على الهاتف . وفى هذه الاثناء أنت بحاجة للرجوع لمقال سابق من هنا للحصول على واحد من هذه التطبيقات التى تساعد فى معرفة كلمة المرور لشبكة الويفى المحفوظة على الهاتف .