معرفة جودة الخط الارضي من الراوتر we

نظراً لأهمية الأمر وكثرة الأسئلة والإستفسارات، سنقوم بالعمل على شرح كيفية معرفة جودة الخط الارضي من الراوتر we الجديد 2020 ! نعم، يمكنك من خلال صفحة الراوتر الخاص بك فى المنزل معرفة جودة وكفاءة خط التليفون الارضى بكل سهولة .

ليس هذا فقط، بل وسوف نسلط الضوء على بعض النقاط الهامة كما فى القائمة أدناه بحيث نساعد مستخدمى شبكة الإنترنت المنزلية فى معرفة كل شىء يخص خدمة الإنترنت وخط التليفون المنزلى .

  1. كيف اعرف خطي يدعم VDSL
  2. معرفة سرعة النت من الراوتر we vdsl
  3. معرفة اقصى سرعة انترنت يتحملها خط التليفون الارضى
  4. معرفة نسبة التشويش على الخط
  5. معرفة قوة الخط الارضي

مع العلم، يمكنك معرفة كل المعلومات والتفاصيل أعلاه الموجودة فى القائمة من جميع الراوترات الأخرى وليس راوتر we فقط . بغض النظر عن نوع الراوتر الخاص بك أفتح صفحة الإعدادات ومن ثم أنقر على تبويبة Status أو dsl لمعرفة كل ذلك وأكثر .

كيفية الوصول إلى هذه الصفحة فى راوتر we

فقط، سجل دخول إلى صفحة الإعدادات ومن ثم أنقر على خيار “Internet” من الأعلى، وبعد ذلك أنقر على خيار “DSL Link Information” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، تظهر معك الصفحة أدناه والتى تعرف لك جميع التفاصيل والمعلومات حول خدمة الإنترنت والخط الارضى الخاص بك .

فقط، تابع السطور أدناه لمعرفة كل شىء بالتوضيح .

كيف اعرف خطي يدعم VDSL

إذا كنت ترغب فى معرفة إذا كان خط التليفون الارضى الخاص بك يدعم “VDSL” أما لا، فالأمر سهل للغاية . فقط، ومن خلال الصفحة أعلاه ومن أما خيار “Modulation type” كما فى سكرين شوت أعلاه .

معرفة سرعة النت من الراوتر we vdsl

هل تعلم أنه بإمكانك معرفة سرعة الإنترنت الحقيقة من الراوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك ! نعم، من خلال الصفحة أعلاه ومن خلال الخيار الثانى “Actual Rate(up/Down)” يظهر معك سرعة الراوتر .

فمثلاً، فى حالتى سرعة الابلود أو الرفع تصل إلى 20 ميجا، فى حين سرعة التحميل أو سرعة الداونلود 17 ميجا .

معرفة اقصى سرعة انترنت يتحملها خط التليفون الارضى

من الأشياء الجميلة التى يوفرها راوتر وى الجديد 2020 خيار وإمكانية لمعرفة أقصى سرعة يتحملها خط التليفون المنزلى الخاص بك . فقط، أبحث عن خيار “Attainable Rate(up/Down” وأمام يظهر معك أقصى سرعة نت يمكن أن يتحملها الخط الارضى الخاص بك فى المنزل .

معرفة نسبة التشويش على الخط

من أكثر الأشياء التى تؤثر على سرعة الإنترنت هى نسبة التشويش على الخط . لذلك، يتوجب عليك دائماً النظر على نسبة التشويش فى الخط خصوصاً عند التعرض لمشكلة بطء خدمة الإنترنت لديك لمعرفة إذا كانت هناك مشكلة فى الخط أم لا .

ويمكنك معرفة نسبة التشويش فى خط التليفون الارضى من خلال خيار Noise Margin (up/Down)” كما فى سكرين شوت أعلاه .

كيفية معرفة قوة الخط الارضي

المسافة بين الخط الارضى وبين الستنرال أو بين الخط و كابينة التليفون الارضى لها تأثير كبير جداً على سرعة الإنترنت، كلما كانت المسافة أكبر كلمات زاد الرقم الموجود أمام خيار “Line Attenuation (up/Down)” كما كان لهذا تؤثير على بطء الإنترنت، والعكس صحيح كلما كانت المسافة أقل كلما قل الرقم الموجود أمام Line Attenuation (up/Down) مما يؤثر بالإيجاب على سرعة النت .

  • فى حالة إذا كانت قراءة الروتر 20 – 30 db ( هذا دليل على أن الخط ممتاز )
  • فى حالة إذا كانت قراءة الروتر 30 – 40 db ( هذا دليل على أن الخط جيد جدا )
  • فى حالة إذا كانت قراءة الروتر 40 – 50 db ( هذا دليل على أن الخط جيد )
  • فى حالة إذا كانت قراءة الروتر 50 – 60 db ( هذا دليل على أن الخط ضعيف )

مع العلم، نسبة التشويش والمسافة بين الخط الارضى والسنترال من العوامل الرئيسية فى رفع أو خفض سرعة الإنترنت على الخط الارضى الخاص بك .

هناك الكثير من التفاصيل والمعلومات الأخرى فى صفحة الحالة “Status” ولكن التفاصيل أعلاه هى أهم النقاط التى نحتاج إليها جميعاً .

كانت هى نظرة سريعة على أهم التفاصيل حول كفاءة وجودة خط الإنترنت من راوتر وى الجديد 2020، أنصحكم بالرجوع إلى القائمة أعلاه لوجود بعض الشروحات التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان .