معرفة تفاصيل الصورة في الايفون والأندرويد والتعديل عليها

اذا لدي صورة مرسلة الي هل هناك طريقة لمعرفة معلوماتها مثل تاريخ التقاطها ونوعية الجهاز؟

رأي واحد حول “معرفة تفاصيل الصورة في الايفون والأندرويد والتعديل عليها”

  1. هناك الكثير من المعلومات التي يتم تخزينها في الصورة عند التقاطها يتقدمها نوع الكاميرا أو الهاتف الملتقط للصورة سرعة الغالق والISO تاريخ ومكان التقاط الصورة الي غير ذلك من المعلومات التي يتم تخزينها في الصورة, تظل هذه المعلومات موجودة بداخل الصورة الي حين التعديل عليها او عمل سكرين شوت من الصورة حيث لايأتي السكرين شوت محمل بالمعلومات.

    هنا سوف نستعرض أسهل طريقة ممكنة لمعرفة تفاصيل الصورة . في البداية يجب أن تضع في اعتبارك ان الامر يتوقف علي البيانات التي تم تخزينها بداخل الصورة بمعني اذا لم يقوم المصور بتفعيل تحديد الموقع GBS اثناء التصوير فلن يتم الاحتفاظ بمكان الصورة لكن باقي البيانات مثل تاريخ التصوير نوع الكاميرا يتم حفظها بشكل تلقائي .

    للأندرويد

    ١: يمكنك استخدام برنامج صور جوجل google photos  (متاح للاندرويد والآيفون ) والذي ياتي علي هواتف الأندرويد بشكل افتراضي , افتح اي صورة بإستخدام هذا البرنامج او من داخل برنامج صور جوجل نفسه ثم افتح اي صورة واضغط علي ايقونة التعجب الموجودة بالأسفل ليتم عرض تفاصيل الصورة مثل تاريخ التقاط الصورة واسم الجهاز او الكاميرا ومكان وتحديد مكان التقاط الصور لكن كما وضحنا هذا يعتمد علي تفعيل المصور لخدمة تحديد المواقع عند التصوير .

    https://wingiz.com/wp-content/uploads/2018/05/2018-05-10_11-18-00.jpg

    ٢: يمكنك استخدام اي من برامج استخراج معلومات الصورة الموجودة علي متجر البرامج هناك الكثير من البرامج يكفي ان تبحث مثلاً بكلمة Image Info‏ لتظهر الكثير من البرامج التي توفر هذه الوظيفة هنا وعلي سبيل المثال استخدمنا برنامج Photo Info‏ متاح مجاناً علي متجر البرامج (play.google) بعد تنصيب البرنامج علي الهاتف وعند التشغيل حدد المعرض gallery افتح اي صورة ثم من الثلاث شرط بالأعلي حدد علي INFO لعرض تفاصيل ومعرفة معلومات الصورة.

    https://wingiz.com/wp-content/uploads/2018/05/2018-05-10_11-22-15.jpg

    للايفون

    في أجهزة آبل يمكنك استخدام برنامج صور جوجل ايضًا كما وضحنا (١) او استخدام برنامج Photo Investigator متاح للتحميل مجاني علي متجر البرامج (itunes) التطبيق يوفر الكثير من الخصائص مثل معرفة تفاصيل الصورة , مكان التقاطها , تاريخ التصوير مع إمكانية التعديل علي هذه المعلومات كل المميزات في برنامج واحد
    https://wingiz.com/wp-content/uploads/2018/05/2018-05-10_11-58-04.jpg

    للكمبيوتر 

    هناك ايضًا الكثير من الادوات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر المكتبي واللاب توب والتي توقم بنفس الوظيفة نذكر منها هنا اداة picmeta موقع الاداة picmeta.com 

    تغيير تفاصيل الصور

    يجب في هذا الصدد التأكيد علي توافر الكثير من البرامج التي توفر إمكانية التعديل علي معلومات الصورة بحيث يمكنك اضافة مكان وهمي للصورة وبعض التفاصيل الأخري تختلف عن تلك التي تم حفظها علي الصور بشكل افتراضي مثل برنامج Photo Exif Editor متاح علي متجر البرامج (play.google)  لذلك قد تكون هذه الصور قد تم التعديل علي معلومات الصورة الاصلية . أتمني لكم السعادة ^ـ^ ..

التعليقات مغلقة.