معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت

نعود إليكم من جديد مع شرح نحتاج إليه جميعًا في أغلب الأحيان، هذا الشرح يدور حول كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت؟

نعم، سنعمل على توفير أكثر من طريقة فعالة مجربة تساعد على معرفة باسورد الواي فاي المتصل به على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد دون الحاجة إلى صلاحية الروت.

ويظهر أهمية شرح معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها والمخزنة على الأجهزة خصوصًا عند التعرض إلى مشكلة نسيان باسورد الواي فاي المتصل بها على الموبايل.

فبدلًا من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر لتغيير كلمة سر الويفي وهو أمر قد يستغرق بعض الوقت، يمكنك الآن وبكل سهولة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبدون روت أيضًا.

ونعلم جميعًا أن الطريقة الوحيدة سابقًا لمعرفة كلمة سر الواي فاي من الجوال كانت تتطلب أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت.

أما بدون صلاحية الروت لن يكون بإمكانك معرفة كلمة مرور الويفي الشبكة المنزلية الخاصة بك من الاندرويد.

ولكن، في هذا الدليل وكما فى العنوان سيكون معنا طريقة جديدة تساعد على معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت .

طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

بعد البحث طويلًا عن شرح لطريقة اظهار الباسورد لشبكات الواي فاي المحفوظة على هاتفك الاندرويد، عثرت على طريقتين من خلال إعدادات الهاتف نفسه، وإليكم في السطور أدناه كل شيء حول هذا الأمر.

1: معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود من خلال مدير كلمات المرور

هل يمكن معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود؟ بعض الهواتف الذكية الجديدة بنظام تشغيل أندرويد تعمل على حفظ باسوردات شبكة الواي فاي التي قمت بالاتصال عليها سابقًا في مدير كلمات المرور.

مع العلم، يتم حفظ جميع كلمات المرور للتطبيقات والمواقع التي تستخدمها على هاتفك في مدير كلمات المرور أيضًا وليس فقط باسوردات شبكات الواي فاي.

وبالتأكيد هو أمر أكثر من رائع، حيث أنك ستكون قادرًا على الوصول لجميع باسوردات شبكات الواي فاي المتصل عليها، ويمكنك التحقق من ذلك بمتابعة الخطوات أدناه.

فقط، افتح شاشة الإعدادات في الهاتف الخاص بك، ومرر قليلًا لأسفل الشاشة وقم بالنقر على خيار جوجل “google”، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “إدارة حساب google”.

من الأعلى اسحب وقم بالنقر على خيار “الأمان “، ثم مرر لأسفل الشاشة، وقم بالنقر على خيار “مدير كلمات المرور” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، انقر على خيار الوايرلس أو الخيار المشار عليه في سكرين شوت للوصول ومعرفة معرفة باسورد الواي فاي المخزن في أجهزة الاندرويد الخاصة بك بهذه الطريقة البسيطة.

وعلى الفور، لاحظ بنفسك تظهر معك جميع باسوردات الويفي المخزنة على هاتفك.

ويمكنك الآن معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أو المخزن في أجهزة الاندرويد بدون روت.

2: مشاركة باسورد الواي فاي اندرويد

هذه الطريقة تعتمد على خاصية مشاركة باسورد الواي فاي المتاحة فقط فى بعض هواتف وأجهزة أندرويد. 

توفر بعض هواتف وأجهزة أندرويد الجديدة خاصية مشاركة باسورد الواى فاى بشكل سريع مع خلال فقط قراءة رمز الباركود بدلًا من كتابة الباسورد بشكل يدوى بالطريقة التقليدية.

كيفية الوصول إلى خيار مشاركة باسورد الواى فاى

فقط، قم بهذه الخطوات على الهاتف الخاص بك للتحقق مما إذا كان هاتفك يوفر هذه الخاصية أما لا، افتح شاشة الإعدادات.

ومن ثم قم بالنقر على خيار “الشبكة والإنترنت”، ثم انقر على خيار “الواى فاى”، قم بالنقر على الشبكة المتصل بها.

وفي بعض الهواتف، انقر على علامة “الترس” الموجودة أمام الشبكة.

في حالة إذا كان الهاتف الخاص بك يدعم هذه الخاصية، فسوف يظهر معك على الفور باركود يمكن من خلاله مشاركة كلمة السر للواى فاى مع أي هاتف آخَر.

 فقط، كل ما عليك فعله هو تشغيل الهاتف الثانى الغير متصل ثم القيام بنفس الخطوات أعلاه وتوجه كاميرا الموبايل إلى هذا الباركود للإتصال بالواي فاي بدون ادخال كلمة سر الواى فاى بشكل يدوي.

أما في حالة إذا لم يكن الهاتف الثانى الغير متصل بالنت لا يوفر خيار مشاركة الباسورد.

وقتها يجب تحميل تطبيق قراءة الباركود من المتجر وتشغيل التطبيق وتوجيه الكاميرا إلى الباركود الموجود في الهاتف المتصل بالشبكة وسريعًا سيتم الاتصال الشبكة .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت أو برامج

الآن، نفرض أن الهاتف الخاص بك يوفر خيار مشاركة باسورد الويفي وفي الوقت نفسه تعرضت إلى مشكلة نسيان كلمة مرور الواى فاى، فماذا تفعل لتذكر كلمة السر مرة ثانية .

سيكو أمامك طريقة بسيطة وسهلة للغاية لمعرفة باسورد شبكات الوايرلس المحفوظة لديك بدون روت على الاندرويد.

قم بتحميل وتثبيت تطبيق قارئ الباركود (QR)، ثم انقر على شبكة الواي فاي المتصل بها وقم بعمل سكرين شوت للباركود في الهاتف أو حفظ الصورة كما هو مبين في سكرين شوت أدناه. [play.google.com]

بعد ذلك، افتح تطبيق قارئ الباركود (QR)، وانقر على “مسح الصور” وحدد باركود الواي فاي، وانقر على علامة صح بالأعلى، وعلى الفور سيتم اظهار باسورد الواي فاي المتصل به.

يمكنك تكرار هذه الخطوات مع أي شبكة واى فاى محفوظة على الهاتف الخاص بك لمعرفة الباسورد بدون روت .

هل يمكن معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون؟

يوفر تحديث iOS 16 الجديد ميزة تتيح إمكانية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به على جهاز ايفون الخاص بك بكل سهولة من خلال الإعدادات.

ويمكنكم معرفة الكثير من التفاصيل من خلال الفيديو أعلاه.

إيجابيات هذه الطريقة :

تساعدك خاصية مشاركة باسورد الواي فاي في الاندرويد على معرفة باسورد الشبكة حالة نسيانها.

كما أنها تمكنك من مشاركة الباسورد مع الهواتف الأخرى التي توفر نفس الخاصية بدون كتابته بشكل يدوى .

سلبيات هذه الطريقة :

يمكن لأي شخص الحصول على باسورد الشبكة الخاصة بك والاتصال عليها بمجرد فقط الحصول على هاتفك وسرقة الإنترنت.

وهو بالتأكيد أمر مزعج للغاية . لذا، ينصح بضرورة قفل شاشة الإعدادات برقم سري لمنع غير المصرح لهم من الوصول لهذا الخيار.

كلمة أخيرة :

الآن، يصبح لدى مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد ثلاث طرق مختلفة لمعرفة باسورد الواي فاي من الموبايل.

الطريقة الأولى من خلال مراجعة كلمات السر المحفوظة في الهاتف، الطريقة الثانية من خلال خيار مشاركة باسورد الواي فاي، الطريقة الثالثة أن يكون هاتفك بصلاحية الروت.