معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل بأكثر من طريقة

هل تبحث عن طريقة تمكنك من معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل ؟ هنا سنتعرف سويًا على بعض الحيل والطرق التي يمكن من خلالها معرفة باسورد الواي فاي عن طريق الكيبل . 

تواجدك هنا الآن يعنى أنك قد تكون في شبكة إنترنت منزلية ومتصل بالنت على الكمبيوتر عبر كيبل الإيثرنت وتبحث عن طريقة تمكنك من معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . عمومًا، وأيًا كان السبب، سنشارك معكم هنا في هذه التدوينة مجموعة أفكار للوصول إلى باسورد الواي فاي في الشبكة المتصل بها عن طريق الكيبل .

القائمة أدناه تضم مجموعة الأفكار والنقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور، يمكنك النظر عليها سريعًا ومن ثم متابعة باقي التفاصيل  .

  • معرفة باسورد الواي فاي من صفحة الراوتر
  • تحويل كابل النت الى واى فاى
  • تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس
  • طلب باسورد الواى فاى من صاحب الشبكة

نعلم جميعًا أن هناك أكثر من طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي للشبكة المتصل بها على الكمبيوتر سواء بدون برامج من خلال النظام نفسه أو باستخدام بعض البرامج والأدوات المتخصصة في ذلك، ويمكنك مراجعة مقالة بعنوان “اظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك” وهنا ستجد تفاصيل أكثر حول هذه العملية .

ولكن في هذه التدوينة سيكون الأمر مختلف بعض الشيء، حيث سيكون الحديث عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي على الكمبيوتر في حالة كنت متصل بالإنترنت عن طريق الكيبل .

فمثلًا، ماذا لو كنت مشترك في شبكة إنترنت منزلية عن طريق الكيبل، وتحتاج إلى معرفة باسورد الواي فاي لتشغيل النت على هاتفك أو ربما لأى سبب آخر تريد معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . فقط، تحتاج إلى متابعة مجموعة الأفكار أدناه لمعرفة كل التفاصيل حول هذا الأمر . 

كيفية معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

سنوفر لكم أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . تحتاج إلى المتابعة ومن ثم اختيار الطريقة المناسبة لك على حسب راحتك . 

معرفة باسورد الواي فاي من صفحة الراوتر

إذا كانت لديك صلاحية الدخول إلى الراوتر فسيكون بإمكانك وقتها معرفة باسورد شبكة الوايرلس حتى وأن كنت متصل بالنت عن طريق الكيبل وهذا بفضل وجود طريقتين لاظهار باسورد الواي فاي في الراوتر .

الطريقة الأولى :

افتح متصفح الإنترنت، قم بكتابة IP الراوتر والنقر على زر Enter ومن ثم ادخال اليوزر نيم والباسورد للدخول إلى صفحة الإعدادات، ثم بعد ذلك قم بالذهاب إلى صفحة اعدادات الواي فاي في الراوتر الخاص بك . على سبيل المثال، في حالتى أنا شخصيًا قم بالنقر على خيار “Basic”، ثم “WLAN” .

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

وفي الأخير، قم بوضع علامة صح أمام خيار “Click to show the key” وعلى الفور تظهر باسورد الواى فاى كما فىي سكرين شوت أعلاه .

 الطريقة الثانية :

إذا كان الراوتر لا يوفر خيار “Click to show the key” الذي يسمح بإمكانية عرض باسورد الواى فاى، هنا سيكون أمامك حل أخير وهو النقر كليك يمين على خانة الباسورد في الراوتر وأختيار “Inspect Element” كما في سكرين شوت أدناه .

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

بعد ذلك، أبحث عن كلمة “password” وقم باستبدالها بكلمة text وأنقر على enter، والهدف من ذلك هو عرض وإظهار نجوم ونقاط الباسورد في الراوتر .

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

على الفور سيتم إظهار وعرض الباسورد التى كانت على شكل نقاط أو نجوم، وبالتالي يصبح بإمكانك معرفة باسورد الواي فاي من صفحة إعدادات الراوتر بكل سهولة .

تحويل كابل النت إلى واي فاي 

ستكون بحاجة إلى معرفة باسورد الواى فاى للشبكة المتصل بها حتى تقوم بتشغيل الإنترنت على الهواتف والأجهزة الأخرى الخاصة بك التى تدعم تشغيل الوايرلس، وهنا سيكون أمامك طريقة فعالة وأكثر من رائعة وهى تحويل كابل النت إلى واي فاي وتكمن هذه الطريقة في تحويل الراوتر القديم إلى اكسس بوينت لاستقبال النت عن طريق الكيبل واعادة بثه على شكل واي فاي .

تحويل الراوتر القديم الى اكسس بوينت 

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل على شرح تحويل مجموعة كبيرة من أجهزة الراوتر إلى اكسس بوينت . فقط، راجع هذا المقال “تحويل الراوتر الى access point” وهناك ستجد قائمة تضم مجموعة كبيرة من إصدارات الراوتر المختلفة .

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

بعد تحويل الراوتر القديم الخاص بك إلى أكسس بوينت، سيصبح لديك إمكانية تشغيل النت على الأجهزة سواء عن طريق الكيبل أو عن طريق الواي فاي .

تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس

إذا كان الهدف من معرفة باسورد الواي فاي عن طريق الكيبل لتوصيل باقي الأجهزة الخاصة بك بالنت عبر الواي فاي، فسيكون أيضًا أمامك طريقة أخرى وهى تحويل الكمبيوتر إلي راوتر وايرلس بفضل خاصية “الهوت سبوت” التي يوفرها ويندوز 10 بين الإعدادات .

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

افتح شاشة الإعدادات، ثم أنقر على قسم “Network & Internet”، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار “Mobile hotspot” من القائمة الجانبية وفي الأخير تفعيل خيار Share my Internet مشاركة النت، وسيظهر لك اسم الشبكة والباسورد في نفس الشاشة كما في سكرين شوت أعلاه .

أما في حالة إذا كنت تستخدم إصدار قديم من الويندوز، فيمكنك وقتها استخدام بعض البرامج التي من خلالها يمكن مشاركة النت من الكمبيوتر إلى الأجهزة الأخرى “أفضل برامج هوت سبوت” . 

طلب باسورد الواي فاي من صاحب الشبكة

نفرض أنك ليس صاحب الشبكة أي مجرد فقط مشترك في شبكة إنترنت منزلية والراوتر ليس في منزلك . في هذه الحالة يكون لك الحق في طلب باسورد شبكة الواى فاى من صاحب الشبكة للإتصال عليها من الهاتف والأجهزة الخاصة بك التى تدعم الوايرلس .

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر العادى

فكرة أُخْرى، هل تعلم أنه يمكن تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي ؟ هناك بعض الحيل التى تساعد على تشغيل الوايرلس على الكمبيوتر العادى كما ولو كان يدعم كرت الوايرلس . فقط، تحتاج إلى الرجوع لمقال وشرح سابق بعنوان “كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي العادى” أو لشرح آخَر بعنوان “طريقة بث شبكة من الكمبيوتر المكتبي للهواتف والأجهزة اللوحية” . 

كلمة أخيرة :-

لا يمكن معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . ولكن، الحيل والأفكار أعلاه تساعدك في ربط الأجهزة الخاصة بك على الواي فاي عندما تكون متصل بالإنترنت عن طريق الكابل والراوتر ليس في منزلك .