معرفة الكمبيوتر مخترق ام لا مع كشف الفيروسات والبرامج الضارة

معرفة الكمبيوتر مخترق ام لا مع كشف الفيروسات والبرامج الضارة

معرفة الكمبيوتر مخترق ام لا مع كشف الفيروسات والبرامج الضارة … رسالة antivirus مزيفه قد يقع حتي اكثرنا معرفه بالتقنيه ضحيه لخدعة الفيروسات والبرامج المؤذيه. ربما يكون كمبيوترك مصاب بالعدوي دون معرفتك رغم تشغيل حائطك الدفاعي من الفيروسات. تعرف معنا على معرفة الكمبيوتر مخترق ام لا لكى تستطيع الحفاظ على امن كمبيوترك. لقد حاولت الاسبوع الماضي اصلاح كمبيوتر صديق ووجدت اكثر من المشكله التقليديه. كل لينك ضغطت عليه فتح عدة نوافذ جديده للمتصفح تتضمن اعلانات تنبهني ان الكمبيوتر غير آمن.

معرفة الكمبيوتر مخترق ام لا

[dropcap]١[/dropcap]ظهور اعلانات عشوائيه والاسوأ رسائل antivirus تحاول خداعك لتدخل معلومات كرت الائتمان الخاص بك لتحل المشكله يعدوا من اكثر الاشارات الواضحه ان كمبيوترك تم اختراقه. سيستخدم المتسللون خوفك من الفيروسات ليبيعوا حلول مزيفه للفيروسات. وفي هذا الوقت قد يكون برنامج antivirus الصحيح معطل.

[dropcap]٢[/dropcap]احد الاشارات الواضحه كذلك بوجود فيروس او برنامج مؤذي اخر هى عدم استطاعتك تحميل او تثبيت برنامج antivirus او اي برنامج اخر. تحجب بعض البرامج المؤذيه كل مواقع antivirus وربما يمنعك من الدخول online.

في كلا الحالتين أفضل حل هو اغلاق كمبيوترك واعادة تشغيله في وضع آمن safe mode يعني ذلك عادة استمرار الضغط علي F8 اثناء اعادة تشغيل كمبيوترك. ثم استخدم برنامج مثلMalwarebytes محفوظ علي USB او قرص لفحص نظام تشغيلك لازالة البرنامج المؤذي.

[dropcap]٣[/dropcap]يصعب ربط اشارات اخري للعدوي بالفيروسات فقط. اذا لم يستجب برنامج ما او اصبح كمبيوترك بطيء جدا قد يكون فيروس مسبب لهذه المشاكل او اسباب اخري عديده مثل امتلاء hard drive تماما او قرب نفاذ الذاكره الفارغه. قد تسبب الفيروسات ايضا غلق واعادة تشغيل جهازك بمفرده لكن قد يكون السبب زيادة حرارة الجهاز ايضا. [ehow]

لحل ذلك احرص علي تحديث برنامج antivirus (ننصحك بإستخدام Avast) والفحص دوريا. يمكنك المتابعه باستخدامMalwarebytes لزيادة الاطمئنان. ان لم تجد شيء يظل امامك اصلاح للمشاكل وتنظيف لكن علي الاقل ستتأكد ان كمبيوترك غير مصاب. وهذا يستحق الأهتمام والمتابعة منك, شاركنا تجربتك من خلال التعليقات حول افضل برامج انتي فايروس من واقع تجربتك