معرفة البرامج التي تحتاج الي تحديث في الكمبيوتر

معرفة البرامج التي تحتاج الي تحديث في الكمبيوتر

كما أن تحديث نظام التشغيل يوفر أداء أفضل للحاسوب من حيث السرعة والحماية يعدً أيضًا تحديث برامج الكمبيوتر أمر هام للغاية في توفر أحدث إصدار من البرنامج بالتالي الحصول علي مميزات أفضل وتوفير حل للمشاكل التي تظهر عند استخدام بعض البرامج , أداة SUMo مجانية الوظيفة الأساسية لهذه الأداة البحث عن تحديثات البرامج التي تم تنصيبها علي الكمبيوتر بالتالي من نافذة بسيطة يمكنك معرفة اي من البرامج التي يتوافر لها تحديث جديد .

بعد تنصيب الأداة تقوم بعمل بحث كامل لنسخة النظام وذلك للعثور علي كل البرامج التي تم تنصيبها ثم تظهر قائمة كاملة تحتوي علي البرامج وجه الاختلاف حسب اللون البرامج التي تحميل اللون الأخضري يعني تم تحديثها لأحدث إصدار أما تلك التي تحميل اللون الأصفر مع رقم التحديث المتاح تعني وجود تحديث لهذا البرنامج .

يمكنك تحميل الأداة من الموقع الرسمي ثم متابعة التنصيب ليس هناك اي اعدادات خاصة فقط وافق علي شروط الاستخدام ثم Next , بمجرد تشغيل الأداة في المرة الأولي اضغط علي ” automatic detect and install ” ثم انتظر الي حين تعرف الاداة علي كل البرامج .

تحديث برامج الجهاز

لاحظ تظهر قائمة تحتوي علي كل البرامج التي تحتاج الي تحديث باللون الأصفر والتي تم تحديثها باللون الأخضر كما يظهر من السكرين شوت التالي .

تحديث برنامج الكمبيوتر

توفر الأداة إمكانية الحصول علي تحديثات البرامج لكن لا أفضل استخدام هذه الخاصية حيث يتم تحويلك لموقع غير رسمية لتحميل أحدث إصدار من البرنامج , من وجهة نظري يكفي أن تعرف التطبيقات التي تحتاج الي تحديث ثم من الموقع الرسمي تقوم بتحميل أحدث إصدار أو تحديث البرنامج بشكل مباشر من اختيارات التحديث . [SUMo]