معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد مجانًا بدون روت

معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد مجانًا بدون روت

اليوم مع تطبيق مجاني متوافر علي متجر جوجل بلاي ولايحتاج إلي روت مميز لمن يهتم بمعرفة الاجهزة المتصلة بالمودم وعرض كل شىء يحدث علي شبكة الواي فاي وظيفة البرنامج الأساسية معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد ثم يوفر مجموعة أخري من الخيارات حول هذه الأجهزة مثل معرفة الماك ادرس لاجهزة الشبكة بالتالي تستطيع التحكم في اي جهاز.

برنامج Fing ليس مجرد أداة لكشف و مراقبة الاجهزة المتصلة بالمودم لكن تعد وسيلة إحترافية في متابعة الشبكة ويستخدمها الكثير من المتخصصين في الشبكات لمراقبة الاتصال والتعرف علي أسباب البطيء من المميز في هذا البرنامج السهولة في الإستخدام حيث بمجرد تنصيب البرنامج علي الهاتف وتشغيله في المرة الأولي يظهر قائمة بكل الاجهزة الموجودة على الشبكة سواء هواتف كمبيوتر لاب توب جهاز لوحي أكسس بوينت مع عرض الاي بي لكل جهاز والماك أدرس .

سريع جدًا تقريبًا لن يستغرق أكثر من ٣٠ ثانية لعرض كل الأجهزة مع معلومات كل جهاز من اسم الجهاز والشركة المنتجة و IP و MAC Address كما وضحنا من قبل, مع هذا البرنامج يمكنك معرفة من يستخدم الواي فاي وفي حالة وجود أي أجهزة غير معروفة تستطيع تغير كلمة سر الواي فاي للشبكة .

معرفة الاجهزة المتصله بالشبكة وطريقة حجبها والسماح لها بالاتصال

في الوجهة الرئيسية يتم عرض كافة الأجهزة مع بعض الأيقونات الموجودة بالأعلي مثل الإعدادات والتي توفر الكثير من الأدوات الأخري والمتخصصة في التحكم في الشبكة بشكل عام , بجانب ايقونة الفحص أو عمل سكان والتي بمجرد الضغط عليها يتم فحص الشبكة بالكامل للبحث عن اي جهاز جديد متصل .

معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس

عند التحديد علي اي جهاز يعرض كافة تفاصيل الجهاز يمكنك من خلال هذه النافذة نسخ اي شىء فقط حدد مثلاً علي الماك ادرس باللمس سوف يتم النسخ التلقائي ثم يمكنك لصق البيانات في اي ملف علي الهاتف , كما يوفر بعض الاختيارات بالأسفل والتي تقوم بعمل فحص للأجهزة المتصلة لمعرفة الخدمات التي تستخدمها هذه الأجهزة لكن هذه المعلومات بالنسبة للمستخدم العادي غير مفيدة .

بعد تجربة البرنامج لمدة يوم ممتاز سهل الاستخدام لايؤثر علي عمر البطارية كما يوفر نتائج صحيح عن حالة الاتصال وكل الأجهزة الموجودة علي الشبكة .[play.google] راجع في هذا الصدد شرح معرفة الاجهزة المتصله بالشبكة وطريقة حجبها والسماح لها بالاتصال علي الكمبيوتر .