كيفية مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

سنقوم خلال هذا الشرح بالرد على سؤال واستفسار شائع بشكل كبير بين مستخدمي تطبيق الواتساب وهو، كيفية مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها للأيفون والأندرويد؟

بمتابعة هذه السطور ستكون قادرًا على مشاهدة حالات أو ستاتس الواتساب على الهاتف الخاص بك لجميع الاصدقاء وجهات الاتصال بدون علم صاحبها بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.

والرائع فى الأمر أن هذا الشرح لا يحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث من سوق جوجل بلاى أو تطبيقات خارجية بصيغة APK.

فقط ومن خلال إعدادات تطبيق و ماسنجر الواتس اب ستكون قادرًا على القيام بهذا الأمر ومشاهدة حالة الواتساب دون علم صاحبها .

فى البداية، دعونا نأخذ نبذة سريعة على ما هى خاصية الحالة أو ستاتس ” WhatsApp Status” في الواتساب ؟ 

بإختصار شديد، هذه الخاصية من الخصائص التى وصلت إلى تطبيق الواتس أب خلال الفترة الأخيرة والتى تعتبر منسوخة من تطبيق سناب شات.

ونحن نعلم جميعًا أنه بإمكانك تحديث الحالة باستخدام بعض الصور الموجودة على الهاتف الخاص بك أو عن طريق إلتقاط صورة على السريع بكاميرا الهاتف والرسم والكتابة عليها وإضافة بعض الأيموشنات أو إضافة فيديوهات قصيرة وأكثر من ذلك.

وعندما جلبت إدارة الواتس أب هذه الخاصية إلى تطبيقها المعروف قامت بتطويرها لتجلب خيارًا لمعرفة من قام بمشاهدة الحالة من الأصدقاء داخل التطبيق.

وكان للمستخدمين رأى آخر، حيث قام الكثير بالبحث عن طريقة أو حيلة تساعد فى مشاهدة حالات الواتس دون علم الطرف الآخر أنك قمت بمشاهدة حالته، وهو ما سوف نتعرف عليه فى السطور أدناه للايفون والاندرويد.

تطبيق Status, Sticker Saver

يمكنك استخدام تطبيق “Status, Sticker Saver” الذي يسمح لك بمشاهدة حالة واتس اب المخفية بدون الدخول (بدون فتح حسابك في الواتس اب).

 ويتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني. فقط، ابدأ في تحميله وتثبيته على هاتفك.بعد ذلك، قم بتشغيله على هاتفك، ثم انقر على ملف “WhatsApp”، وانقر أيضًا على “WhatsApp “.

بعد ذلك انقر على ملف الميديا “Media”، ثم انقر على “Statuses” وعلى الفور ستظهر معك جميع حالات الأصدقاء في تطبيق واتس اب. [play.google.com]

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها على أندرويد

لأصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد. فقط، قم بالخطوات أدناه:

 أفتح حسابك فى التطبيق، ومن ثم أنقر على القائمة من الأعلى “علامة الثلاث نقاط”، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار الإعدادات، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “الحساب” كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

هنا تظهر معك مجموعة من الخيارات المختلفة ولكن ما يهمنا هو النقر على خيار “الخصوصية” كما فى لقطة الشاشة أدناه للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بخصوصية حسابك في الواتساب.

هنا، مرر لأسفل قليل ومن ثم قم بإزالة علامة صح من أمام خيار “مؤشر قراءة الرسائل” كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه في حسابك على الواتساب حتى تتمكن من مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

من الآن فصاعدًا لن يتمكن أي صديق لديك معرفة أنك قمت بمشاهدة الحالة الخاصة به بهذه الطريقة البسيطة، وإذا كنت ترغب فى الرجوع للوضع الافتراضى وتشغيل هذه الخاصية، قم بنفس الخطوات وفي الأخير قم بوضع علامة صح أمام مؤشر قراءة الرسائل.

مع العلم، لن تتمكن أنت شحصيًا من معرفة من قام بمشاهدة و رؤية حالتك في تطبيق الواتساب أيضًا.

كيفية رؤية حالة الواتس بدون علم صاحبها للايفون

بخصوص اجهزة ايفون، أفتح التطبيق وتوجه إلى خيار “الإعدادات، ومن ثم أنقر على خيار “الحساب”، وبعد ذلك أنقر على خيار “الخصوصية” كما فى لقطة الشاشة أدناه.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

فى هذه الأثناء، قم بإيقاف وتعطيل خيار “مؤشر قراءة الرسائل” فى تطبيق الواتساب على ايفون كما بسحب المؤشر جهة اليمين كما فى لقطة الشاشة أدناه.

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها

بداية من هذه اللحظة ستكون قادر على رؤية ومشاهدة حالة الواتساب دون علم صاحبها فى الايفون بهذه الطريقة البسيطة التى لا تتطلب الكثير من النقرات.

ماذا يحدث عند إيقاف مؤثر قراءة الرسائل في الواتساب

إذا قمت بإيقاف خاصية مؤشر قراءة الرسائل فى تطبيق الواتساب، فهناك ثلاث أمور أو نتائج ستحدث فى حسابك داخل الواتساب، وهذه الأمور تتمثل فى الأتى :

  1. رؤيه حاله الواتس بدون علم صاحبها
  2. لن تكون قادر على معرفة من شاهد حالتك أنت شخصياً فى الواتساب 
  3. لن يظهر مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب

نعم، كل هذه الأمور ستحدث فى حساب الواتساب الخاص بك فور القيام بعملية إيقاف مؤشر قراءة الرسائل سواء لهواتف وأجهزة أندرويد أو لجهاز الايفون.

طريقة رؤية حالة الواتس بدون الدخول

من الخفايا والأسرار أيضًا التي يمكن القيام بها هي مشاهدة حالات الواتساب بدون الدخول أو بمعنى أخر بدون فتح حسابك في تطبيق الواتساب.

 نعم، يمكنك القيام بهذه الأمر ولكن ستحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر، وللمزيد من التفاصيل راجع هذا المقال “رؤية حالة الواتس والحالات المخفية بدون الدخول” .

إلى هنا وبهذه التفاصيل نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المنشور، وفى الأخير نأمل بأن تكون جميع النقاط أعلاه واضحة للجميع، وأنصحكم بمراجعة مجموعة الشروحات أعلاه نظراً لأهميتها .

أما إذا كان لديك أى إستفسار، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم . افتح محرك البحث جوجل وقم بكتابة “قرية الدعم” والدخول إلى الموقع وكتابة سؤالك وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء