مشاركة عملية الشراء من الاب ستور بين افراد العائلة ios 8 خاصية Family Sharing

مشاركة عملية الشراء من الاب ستور بين افراد العائلة ios 8 خاصية Family Sharing

فى السابق عند القيام ب عملية الشراء من الاب ستور شراء اى تطبيق كنا نحتاج الى ارسال حساب ابل لأفراد الاسرة حتي يتمكن من استخدام التطبيق دون القيام بعملية الشراء مرة أخرى أضافة آبل من اجل تسهيل مشاركة محتوي مشتري و تقويمات وتذكيرات ومواقع والبومات صور للعائلات خاصيه جديده رأيناها لاول مره في iOS 8 تسمي خاصيه المشاركه العائليه Family Sharing وهي تسمح حتي 6 افراد مختلفين بالاتصال ومشاركة محتوي معاً.
2014-09-23_14-01-05

طريقة إستخدام Family Sharing

تعد عملية الضبط بسيطه تطلب من الشخص الذى قام بشراء التطبيق بدعوة افراد العائله للإشتراك في مجموعه. يسمح حتي 6 افراد بالاشتراك في عائله مع شرط استخدام العائله باكملها لنفس كرت الائتمان credit card في عمليات الشراء.

اذا شاركتوا نفس Apple ID من اجل عمليات الشراء في iTunes و App Store مع افراد العائله تحتاج فقط ان تضبط احد حسابات Family Sharing من اجل مشاركة عمليات الشراء في Apple ID . اي ان كل فرد في المجموعه يجب ان يسجل الدخول ويشارك عمليات الشراء الخاصه ب Apple ID عند التنبيه.

2014-09-23_14-02-54

ربما الفائده القصوي من Family Sharing ليس عمليات الشراء المشتركه لكن حقيقة انك غير مضطر لمشاركة كلمات السر بعد الان.

يوجد من اجل الاطفال الاصغر من 13 عام عمليه تأكيد من اجل طلبات الشراء. يمكن باستخدام iTunes او App Store ارسال طلب الي كل اولياء الامور في مجموعة العائله تطلب اذن شراء المحتوي الذي يرغبوا به يستقبل ولي الامر تنبيه الي جهازه يحتوي اسم الطفل والسعر ورابط من اجل عرض المحتوي. CNET