مسح بيانات الاندرويد المسروق بدون برامج [فورمات الجوال عن بعد]

ماذا تفعل عندما يسرق هاتفك وخصوصاً اذا كان عليه بعض البيانات والملفات الهامة جداً سواء كانت بيانات عن شغلك أو ملفات وصور خاص بعائلتك وأنت ترغب بأن لا يصل اليها أى شخص أخر ؟ وفى هذه الأيام وبعد التطوير الكبير فى عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يقوم أى شخص بتخزين كل شىء من صور وفيديوهات وملفات وأرقام وأمور أخرى كثيرة قد تتعلق بالشغل أو الدراسة، وبالتالى عند سرقة الهاتف أو شىء يجب التفكيره فيه هى البيانات المخزنة على الهاتف، لهذا السبب سوف نستعرض فى هذا المقال طريقة مسح بيانات الاندرويد المسروق بدون برامج .

فى البداية وقبل الدخول فى الخطوات، يجب أن نتكلم عن حساب الجى ميل Gmail لأن الفضل يرجع اليه فى عملية التحكم فى الهاتف ومسح كل البيانات المسرقة، ليس ذلك فقط بل ويمكنك من الوصول الى جهات الأتصال الخاص بك والصور والملفات وأمور أخرى كثيرة فى حالة عدم التمكن من الوصول اليها من الهاتف لأى سبب من الأسباب سواء كانت شاشة هاتفك مكسورة أو الهاتف مسروق، فقط ومن خلال متصفح الأنترنت المثبت على الهاتف سجل دخول بحساب الجى ميل والباسور وتكون قادر على أدارة الصور وجهات الأتصال وغير ذلك .

الخطوات :

لحذف جميع البيانات من جوالك أو هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد المسروق، تقوم بتسجيل الدخول الى حساب الجى ميل الخاص بك من متصفح الأنترنت المثبت على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم أضغط على علامة ” الترس” الموجودة أعلى جهة اليسار، تظهر لك قائمة صغيرة منسدلة اختر منها ” مدير جهاز android ” أو أنتقل سريعاً إلى هذا الخيار من خلال هذا الرابط “google.com/android“.

الخطوة الثانية تظهر لك صفحة جديدة بها بعض المعلومات عن جهازك وأخر أتصال بالأنترنت ومعلومات أخرى، تقوم أنت بالنقر على “محو بيانات الجهاز” كما فى سكرين شوت أدناه.

تظهر لك هذه الرسالة أدناه، أنقر على خيار “مسح” وسيتم عمل فورمات للهاتف أو الجوال الخاص بك عن بعد .

فى حالة اذا كان الهاتف الخاص بك المسروق غير متصل بالأنترنت، سيتم أعادة تعيين ضبط المصنع وحذف كل البيانات بمجر أن يصبح متصل بالأنترنت . وهى أفضل طريقة حذف كل البيانات من على هاتف وجوال سامسونج المسروق .