مجموعة من أفضل مواقع التخزين السحابي تدعم الهواتف والأجهزة اللوحية

مجموعة من أفضل مواقع التخزين السحابي تدعم الهواتف والأجهزة اللوحية

أصبح العالم السريع يريد منك أن تكون جاهزًا دائمًا يما لديك للوقت المحدد له ولن تحمل معك كمبيوترك الشخصي أو اللاب توب في كل مكان تذهب إليه وقد تنسى أن تأخذ ذاكرتك الإضافية معك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه وهذا السبب هو السبب الرئيسي لنشأة dropbox ونظرَا لأهمية مواقع التخزين هذه الأيام نعرض عليكم اليوم أهم مواقع التخزين التي يمكن أن تستخدمها.

1. Dropbox:

يعتبرالأشهر بين مواقع التخزين. بعد أن تقوم بتسجيل حساب جديد على الموقع يعطيك لاموقع 2 جيجا بايت مساحة تخزين مجانية بعدها يجب أن تدفع قيمة مالية معينة لكي تحصل على مساحة زائدة والتي تصل إلى 1 تيرا بايت. الحساب المحترف على الموقع يحصل على 100 جيجا بايت مقابل 10 دولارات في الشهريملك Dropbox تطبيقات على الويندوز والأندرويد والiOS واللينكس أيضًا وكلها تطبيقات مجانية.

2. Box:

أحد مواقع التخزين الكبيرة أيضًا والتي تتيح لك مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 جيجا بايت ولكن لا يمكنك أن ترفع في المرة الواحدة أكثر من 250 ميجا بايت والتي تزيد إلى 1 جيجا إن تحولت إلى حساب مدفوع. وتزيد مساحتك التخزينيك إلى 25 جيجا بايت إن دفعت 10 دولارات في الشهر و50 جيجا إن دفعت 20 دولار في الشهر.

وكما ل Dropbox تطبيقات على الهواتف الذكية والويندوز وهذا الموقع له أيضًا تطبيقاته عليها والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتزامن بين التخزين على الجهاز وموقع التخزين.

3. Cubby:

عندما تقوم بالتسجيل في هذا الموقع يعطيك مساحة تخزين مجانية 5 جيجا بايت يمكن أن تصل إلى 25 جيجا ولكن هذا مرهون بأن تقوم بدعوة أحد أصدقائك للإشتراك في الموقع ويجب أن يشترك فيه بنجاح. وبالنسبة للحساب المدفوع فيمكنك أن تدفع 7 دولارات في الشهر مقابل أن أن تحصل على مساحة تخزين 100 جيجا بايت ولا يوجد قيود على حجم الملف الذي تريد أن ترفعه , هذا الموقع أيضًا له تطبيقات تساعد على التزامن بين الموقع والأجهزة التي تتعامل معها.

4. SkyDrive:

SkyDrive أحد مواقع التخزين المستخدمة أيضًا بكثافة فهو مملوك لشركة ميكروسوفت. يعطيك هذا الموقع مساحة تخزين مجانية تصل إلى 7 جيجا بايت ويمكنك أن ترفعها إلى 20 جيجا بايت مقابل 10 دولارات في السنة وإن دفعت 24 دولار في السنة أيضًا تحصل على 50 جيجا كما أن المفاجئة أن له تطبيقات على كل أنظمة التشغيل الأخرى بحيث تستطيع أن تحمل الملفات الخاصة بك أينما كنت من أي نظام تشغيل آخر.

ولعل أفضل خاصية يملكها هذا الموقع عن مواقع التخزين الأخرى أنه يتيح لك التعديل على ملفاتك أونلاين بحيث لا يجبرك على تحميله وتعديله ثم رفعه من جديد وهذا على Microsoft word, Excel,power point

5. SugarSync

يعطيك مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجا بايت ويمكنك أن تصل إلى 32 جيجا عن طريق دعوة أصدقائك وزملائك في العمل وهكذا. ويبلغ معدل الدفع في الشهر 7 دولارات لكي تحصل على 60 جيجا بايت و10 دولارات شهريًا لكي تحصل على 100 جيجا بايت أما إن كنت تريد 250 جيجا بايت يجب أن تدفع 25 دولار في الشهر

وهذا أحد مواقع التخزين التي تملك تطبيقات تعمل على جميع أنظمة التشغيل من الكمبيوتر والهواتف الذكية لكي تستطيع أن تزامن بين ملفاتك على جميع الأجهزة التي تستخدمها والمحملة على الموقع.

6. أمازون:

يملك موقع التسوق الأمريكي الشهير أمازون أحد مواقعل اتخزين أيضًا بحيث يسمح لك بتخزين جميع أنواع الملفات ما عدى الملفات الصوتية. يعطيك الحساب المجاني 5 جيجا بايت ولا توجد أي طريقة مجانية أخرى لزيادته لذلك إن أردت أن تزيد مساحتك التخزينية إلى 20 جيجا بايت يجب أن تدفع 10 دولارات في السنة تصل إلى 1000 جيجا بايت إن دفعت 500 دولار في السنة

هناك فرع آخر لموقع التخزين امازون لتخزين الموسيقى فقط والحساب المجاني يعطيك تحميل 250 مقطوعة موسيقية وإن أردت المزيد يجب أن تدفع بالطبع وهو أيضًا يملك مجموعة من التطبيق لتساعدك على التزامن بين أجهزتك وملفاتك.

7. جوجل ” google drive ”

يمكننا القول أن جوجل من أوائل مواقع التخزين التي بدأت خدمة التخزين الأونلاين. تعطيك جوجل 5 جيجا بايت مجانية ويجب أن تدفع لزيادتها. لكي تزيدها إلى 25 جيجا يجب أن تدفع 2.5 دولار في الشهر ولكي تزيدها إلى 100 جيجا يجب أن تدفع 5 دولارات ويمكنك أن تقوم برفع أي نوع من الملفات بأي مساحة كانت

ولكن جوجل تعطيك إمكانية مشاركة ملفاتك مع مجموعة معينة من الناس الذين تختارهم كما يمكنك إستخدامهم داخل إيميلات الجي ميل كما تعطيك أمكانية تصنيف الملفات وتحديد ما هو الأهم وبالطبع تملك تطبيقاتها الخاصة بالتزامن.

8. iCloud:

أبل طبعًا فضلت الدخول في مجال مواقع التخزين بحيث تحصل على 5 جيجا مجانية دون أي طريقة أخرى لزيادتها بشكل مجاني. كما أنه يجب أن تدفع 40 دولار في السنة لكي تزيد مساحة تخزينك إلى 20 جيجا ويقوم الموقع بالتزامن بشكل تلقائي من نظام التشغيل iOS ولكن لا توجد أي تطبيقات أخرى تقوم بالتزامن بين iCloud وأي نظام تشغيل أخ
 أي مواقع التخزين هذه تستخدم بشكل أساسي؟؟