مجموعة مميزة من افضل برامج الدردشة للايفون والايباد بشكل مجاني | BBM, WhatsApp, Messenger, Hangouts, Viber

مجموعة مميزة من افضل برامج الدردشة للايفون والايباد بشكل مجاني | BBM, WhatsApp, Messenger, Hangouts, Viber

سوف نستعرض مجموعة من افضل برامج الدردشة للايفون والايباد والتى تتفوق فى بعض الاحيان على الاي مسج , يضيف iMessage  في iOS خصائص جديده لكنه بشكل كبير يلاحق التطبيقات الموجوده. اليك 5 تطبيقات يمكنك استخدامهم الان وتحصل علي نفس الخصائص.

اضافت Apple بعض الخصائص المميزه الي iOS8بلا شك وبالتحديد الي iMessage  القدره علي مشاركة المكان او تعديل المجموعه او ارسال ملاحظات صوتيه وصور او حتي كتم محادثه كلها اضافات مرحب بها. لكن للامانه اغلب هذه الخصائص موجوده بالفعل في خدمات رسائل خارجيه. لا استطيع لوم Apple  لاضافة الخصائص حيث انها تفيد النظام الاقتصادي ومستخدمي iOS الاوفياء. مع ذكر هذا اليك 5 طبيقات تستطيع الحصول عليه الان مع مميزات ستجدها في تطبيق iMessage في iOS8

 ١: برنامج BBM

bbm password reset

رد الفعل الشائع عندما اذكر BBM  الي احدهم هو الضحك لكن ان كنت جربت البرنامج  بالفعل مع iOS  او اندرويد مؤخرا ستري انه امر غير مضحك تطبيق رسائل تنافسي يمتلئ بالخصائص التي تجعله من افضل وسائل الارسال المتداخله الاسطح.

يوفر BBM  مشاركة الموقع و رسائل صوتيه (من خلال اتصال بيانات) و ملاحظات صوتيه و مشاركة صور وفيديو ومشاركة الملف الي Dropbox  يمكنك السماح لافراد بمراقبة موقعك باستخدام خاصية Glance المدمجه. عيب BBM هو انك تستطيع الدخول الي جهاز واحد فقط في كل مره. مما يعني انك اذا بدأت محادثه علي ايفون وتود اكمالها علي ايباد ستحتاج ان تدخل الي BBM من ايباد (مما يخرجك من BBM  علي ايفون).

ثم ستحتاج ان تعرف اين توقفت في محادثتك نظرا لعدم ربط تاريخ المحادثه.. تحميل البرنامج من المتجر الرسمى من هنا ( Store )

٢: برنامج WhatsApp

WhatsApp

ان الواتس اب  دون شك تطبيق مشهور هو ملك مساحة الرسائل مع اكثر من 450 مليون مستخدم. ان لم تصدقني اسأل فيسبوك.بالطبع بعد رؤية نفس خصائص WhatsApp  تظهر في iMessage  في iOS 8 لم يكن CEO في WhatsApp سعيدا بذلك.

ستجد في الوتس اب  خصائص ارسال تقليديه مثل مجموعات ومشاركة الموقع ومشاركة الصور والفيديو وملحوظات صوتيه. يمكنك الاتصال من داخل التطبيق لكن لا تحول الاتصالات من خلال الانترنت بل تستخدم دقائقك اللاسلكيه.ينقص WhatsApp  مثل BBM  القدره علي الربط بين المحادثه علي عدة اجهزه.تحميل البرنامج من المتجر الرسمى من هنا ( Store)

٣: برنامج Facebook Messenger

turn off chat in facebook iphone

رغم امتلاك WhatsApp  وعدت فيسبوك ان تبقي علي Messenger وخصائصه منفصله. وبذلك يمكن ان يناقش احدهم ان Facebook Messenger  حل افضل من WhatsApp.

انه لا يعرض فقط مشاركة طريقة عملWhatsApp  لكنه يسمح بالاتصال صوتيه من خلال البيانات ويربط تاريخ محادثاتك في عدة اجهزه في الوقت الحالي. يمكنك الدخول الي الخدمه من خلال اي متصفح ويب او من خلال تطبيقات منفصله علي الانظمه مثل اندرويد و iOS تحميل البرنامج من المتجر الرسمى من هنا ( Store )

٤: برنامج Google Hangouts

disable SMS messages in Hangouts

تسمح خدمة Hangouts من جوجل بالرسائل والاتصالات الصوتيه من خلال البيانات ومكالمات فيديو و ملصقات و صور متحركه GIF ومشاركة الموقع.بالاضافه الي تطبيقات iOS  واندرويد يعرض جوجل ايضا Hangouts  من اي متصفح ويب عن طريق الدخول الي حساب Gmail  او Google+  ومثل Facebook Messenger  يرتبط نصك الحواري خلال عدة اجهزه. تحميل البرنامج من المتجر الرسمى من هنا ( Store )

٥: برنامج Viber

Viber يشبه WhatsApp  في كونه خدمه منفصله. يعرض خاصيه لن تجدها من WhatsApp  او BBM  هي تطبيق سطح المكتب عبر استخدام تطبيق محمول والاتصال من تطبيق desktop  الي حساب Viber  الخاص بك يرتبط تاريخ رسائلك. يمكنك التبديل بين جهازك المحمول وكمبيوترك بحريه ولن يدري المستقبل علي الاطلاق انك فعلت هذا.يمكنك الاتصال بمستخدم Viber اخر او اي رقم هاتف تختاره.

تحميل البرنامج من المتجر الرسمى من هنا ( Store ) ميزه مضافه في كل هذه التطبيقات عن iMessage هي ان بامكانك الحديث مع اي شخص دون فرق ما النظام الذي يستخدمه المستقبل. بينما Apple  تقيدك داخل iMessage  (احيانا بالمعني الحرفي) تسمح لك هذه التطبيقات بالتحرك بحريه بين الانظمه دون المشاكل الناتجه عن تبديل الانظمه.