معرفة سرعة النت الحقيقية سرعة المودم 5g و 4g على الأندرويد والايفون والكمبيوتر

ان معرفة سرعة النت الحقيقية سرعة الاتصال في الواي فاي بالمنزل ليس بالأمر الصعب ان كان لديك كمبيوتر مع متصفح مواقع ويب موثوق بها فقط بعض الوقت وضغطه واحدة او اثنين بالكثير وستحصل علي تقرير مفصل حول كل شيء بغض النظر عن اتصالك

لكن ماذا ان كانت الطريقه الوحيده التي يمكنك الدخول اونلاين هي عبر هاتفك ولا يوجد كمبيوتر في المنزل؟ يوجد بعض التطبيقات المتاحه من اجل هواتف اندرويد وأجهزة آبل تسمح لك باجراء اختبار سرعه ليس فقط علي اتصال Wi-Fi الخاص بك لكن ايضا لتري اي نوع من سرعات 3G و 4G لديك وفي الوقت الحالي تدعم ايضًا 5G. من أفضل الخدمات اونلاين والتي تحدثنا عنها كثيراً speedtest.net.

معرفة سرعة النت الحقيقية من على الكمبيوتر

فقط بالدخول الى الموقع التالي speedtest.net ثم بالضغط على Go وانتظر الى حين تحديد السرعة هذا كل شيء وليس هناك الكثير من الخطوات التي قد تحتاج إلي القيام بها . يمكنك القيام بنفس الخطوات عبر المتصفح من الهاتف او استخدام التطبيق الرسمي لك حرية الاختيار .

سوف تلاحظ ظهور السرعة الخاص بك سرعة اتصالك بالتحديد يمكنك تكرار هذا الأختبار أكثر من مرة بدون مشكلة . يعاب فقط علي الموقع وجود الكثير من الاعلانات في كل مكان تقريباً لكن بشكل عام سوف تحصل علي افضل وأقرب نتائج إلي الحقيقة من سرعتك التي تحصل عليها .

قياس سرعة 5g و الداتا بشكل عام

هنا خطوات بسيطة ستمنحك القدرة علي متابعة اتصالك في باقة الانترنت التي تشترك بها علي الهاتف بغض النظر عن تقنية النقل التي تدعمها شركة الاتصال التابع لها.

١: تحميل وتثبيت تطبيق speedtest على الهاتف

بالبحث فى متجر البرامج على الاندرويد جوجل بلاي والبلاك بيرى والويندوز فون وأجهزة آبل يوفر لك أكثر من خيار سواء فى قياس سرعتك اثناء الإتصال بالإنترنت عن طريق الواى فاى او 4G وال 5G فقط تغير نوعية الاتصال ثم البدء فى قياس سرعة الانترنت لكن تحتاج الخدمة على الهواتف الى تفعيل خاصية تحديد المواقع والسماح ل speedtest بالوصول الى موقعك الحالى حتى يختار اقرب سيرفر لك ويبدء فى تحديد سرعتك. نسخة البرنامج على الاندرويد من هنا .. على الايفون من هنا .

التطبيق السابق تم تجربته علي هاتفي الشخصي ويعمل بشكل أكثر من ممتاز يكفي أن تعرف عدد التقيم للبرنامج حتي الان 1,127,213 هذا رقم دليل علي جودة البرنامج

٢: افحص ضبط المكان

اذا اخترت لا عند طلب السماح بخدمات تحديد الموقع او اغلقت هذه الخدمه عالميا يمكنك تعديله في الضبط. اذهب الي الضبط Settings > Location & Security في هواتف اندرويد وشغل استخدام الشبكات اللاسلكيه واستخدام GPS Satellites تحتاج الان ان تحدد الاتصال الذي تود اختباره. يمكن ل Speedtest.net فحص سرعة اتصال الواي فاي والداتا لكن سيتغلب احدهم علي الاخر ان كنت مشغل الاثنين. اذهب الي الاتصال الذي تود اختباره ثم تفعيل ثم ابدء .

تحديد المكان يفيد فقط في اختيار اقرب سيرفر لك بالتالي يتم تقيم الخدمة بشكل واقعي أقرب الي الحقيقة بقدر الإمكان حيث ان بعد السيرفر عن مكان الإختبار يؤثر بالسلب علي جودة الاختبار .

٣: الاختبار من ابدأ

يمكنك الان اخيرا الضغط علي زر بدء الاختبار في الشاشه الرئيسيه من التطبيق. سيظهر رمز الاتصال علي الشاشه ويظهر السرعه التي يحصل عليها في كل اختبارات ping التحميل والرفع. اسفل الاتصال يمكنك رؤية اسم server المستخدم وبلد وجوده.

بعد انتهاء الاختبار ستظهر النتائج في اعلي الشاشه مع زر لاعادة تشغيل الاختبار اسفل الاتصال. لتري تفاصيل اكثر عن الاختبار اضغط علي خانة النتائج في الاسفل. يظهر قائمه بكل الاختبارات التي اجريتها لتقارن بين النتائج

فحص اتصال الداتا 5g أو 4G

كما يمكنك قياس اتصال الواي فاي يمكنك قياس الداتا الاخري حيث يدعم كل التقنيات الحديثة من 5g h, 4g وكذلك 3g والاتصالات العادية القديمة , كل ما تحتاج إليه هو فصل اتصال الواي فاي اذا كان يعمل ثم التبديل الي اتصال الداتا ثم البدء في الاختبار بنفس الطريقة المتبعة في لاختبار السابق .

ما هو ping هو وقت رد الفعل لاتصالك مدي سرعة الحصول علي رد بعد ان ترسل طلب. يعني وجود ping سريع اتصال اكثر استجابه خاصة في التطبيقات حيث التوقيت هو الاهم مثل العاب الفيديو. سرعة التحميل هو سرعة سحب البيانات من السيرفر اليك. اكثر الاتصالات مصممه لتحميل اسرع بكثير مقارنة برفع البيانات الي السيرفر حيث ان اغلب المستخدمين يقوم بالتحميل والتشغيل اونلاين قليل منهم ما يحتاج الي رفع ملفات او استضافتها علي سيرفرات خارجية .

سرعة الرفع upload speed هو مدي سرعة ارسال بيانات منك الي اخرين. ان الرفع ضروري لارسال ملفات كبيره بواسطة الايميل الواتساب الماسنجر الي غير ذلك من برامج مشاركة الملفات التي قد تستخدمها في مشاركة بعض المحتويات .

سرعة الرفع تفيد ايضًا في اي راسال او استقبال للداتا اونلاين ويظهر هذا بوضوح مع المحادثات الصوتية والفيديو عبر تطبيقات مثل سكايب وغيره من البرامج التي توفر خاصية التواصل عبر اتصال الانترنت .

في النهاية أتمني ان تفيد هذا السطور في توفير فكرة عامة لديك حول معرفة افضل الطرق في قياس سرعة النت الحقيقة يمكنك ايضًا الإطلاع علي بعض المقالات الهامة السابقة مثل موقع قياس سرعة النت stc والذي يحتوي ايضًَا علي بعض المواقع المفيدة الأخري مثل أفضل ٤ مواقع لقياس سرعة النت حيث وضحنا خلاصة المواقع التي قد تفيدك . .