ما يجب القيام به قبل تحديث ios 8 للايباد والايفون والايبود وهل جهازي يقبل التحديث ؟

ما يجب القيام به قبل تحديث ios 8 للايباد والايفون والايبود وهل جهازي يقبل التحديث ؟

ما يجب القيام به قبل تحديث ios 8 للايباد والايفون والايبود ؟ .. قريباً سوف تتمكن من الحصول على تحديث iOS 8 احدث نسخه من نظام تشغيل من شركة ابل للايفون والايباد والايبود. اليك كيف يمكنك التأكد ان جهازك مستعد لاستقبال التحديث.الان هو الوقت المناسب للتأكد ان ايفون او ايباد مستعد لاستقبال التحديث مع اقتراب وصول iOS 8 في الاسابيع المقبله. ستسهل النصائح التاليه الانتقال الي iOS 8 من iOS 7

الأجهزة التى تقبل تحديث ios 8

2014-08-31_18-56-45
ان كنت تستخدم النسخة القديمة من الايباد او ايفون 4 ربما يكون الوقت قد حان لتستخدم جهاز احدث لا يمكن لاي جهاز ان يقبل تحديث ios 8 قالت الشركه ان الاجهزه التاليه سيمكنها استقبال التحديث : iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و ايباد 2 و ايباد الجيل الثالث والرابع و iPad Air و iPod Touch من الجيل الخامس و iPad Mini و iPad Mini مع عرض Retina.

حجم تحديث ios 8

ان باقة تحديث iOS 7 تقريبا 700 ميجابايت تتوقف علي جهازك لكن يطلب من المستخدمين ان يكون لديهم مساحه خاليه 3 جيجابايت علي الاقل في اجهزتهم ليمكنهم تثبيت التحديث. يمكنك توقع ان يحتوي iOS 8 علي متطلبات تخزينيه مشابهه مما يجعل الان هو الوقت المناسب لافراغ بعض المساحه علي جهازك.

يمكنك حذف التطبيقات الغير مستخدمه ( يمكن فعل ذلك من خلال الضغط لفتره طويله علي البرنامج لحين ظهور X ثم الضغط علي X التي تظهر عندما تبدأ التطبيقات في الاهتزاز) ونقل الصور الي iCloud او اي من الخددمات السحابية اخري مثل Dropbox او Google Drive يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو الي الكمبيوتر لافراغ مساحه احسن من الاضطرار لحذف ذكرياتك القديمه.

وصل جهاز ايفون او ايباد الي الكمبيوتر باستخدام الكيبل ثم استخدم iPhoto في Mac لتستورد كل او الصور المحدده فقط الي الكمبيوتر. ادخل الي My Computer من كمبيوتر بنظام ويندوز واختر جهازك في قسم الاجهزه المحموله Portable Devices اضغط علي مجلد DCIM واسحب والقي الصور ومقاطع الفيديو التي تود ان تنقلها الي الكمبيوتر.حتي يمكنك معرفة المساحه التخزينيه المتبقيه علي جهاز iOS ادخل الي الضبط Settings واضغط علي عام General واختر الاستخدام Usage.

تحديث نظام التشغيل الحالى والبرامج الى احدث إصدار

سيكون الان وقت جيد لتثبيت اى تحديثات منتظره في تحديثات البرامج التي كنت تؤجلها. ستحتاج ان يكون لديك احدث اصدار من iOS ليمكنك التحديث الي iOS 8 ادخل الي الضبط Settings واضغط علي عام General واختر تحديث البرنامج Software Update لتبحث عن تحديثات.يجب ايضا ان تثبت اي تحديثات تطبيق متاحه قبل التحديث الي iOS 8 لتتأكد ان هذه التطبيقات ستعمل بشكل جيد بعد الانتقال.

احفظ نسخه احتياطيه من بيانات جهازك

رغم انه من غير المحتمل ان تواجه مشاكل ضخمه اثناء التحديث من الافضل دائما ان تحافظ علي نسخه احتياطيه من جهازك. يوجد طريقتين لحفظ نسخة احتياطية من الايفون ::

الاولي هي من خلال iTunes التي ستحفظ ملف احتياطي الي الكمبيوتر. ستحتاج الى تنصيب احدث اصدار من iTunes على الكمبيوتر ابدأ بتوصيل ايفون او ايباد الي الكمبيوتر باستخدام USB cable ثم اختر الجهاز ثم اضغط علي زر Back Up Now في الجانب الايمن. ان كنت تفضل حفظ بياناتك احتياطيا الي الخدمة السحابية من Apple حدد اختيار iCloud الموجود فوق اختيار الكمبيوتر.

عمل نسخة احتياطية للايفون عن طريق الايتونز

يمكن حفظ البيانات احتياطيا ايضا مباشرة من جهازك الي iCloud تأكد ان Wi-Fi مشغل ثم ادخل الي الضبط Settings واختر Storage & Backup واضغط علي iCloud يمكنك من هنا اختيار اي ملفات واعدادات ضبط تود حفظها الي الأى كلاود. اذهب الي اسفل الصفحه بعد ان تحدد اختياراتك واضغط علي اختيار احفظ احتياطيا الان Back Up Now.

نسخة احتياطية للايفون

نصيحه

كما رأينا في السابق يمكن ان تسبب هذه التحديثات احيانا بعض المشاكل في الاجهزه القديمه. اشتكي مالكي اجهزة ايفون 4 من عمر البطاريه الضعيف ومشاكل الاداء بعد التحديث الي iOS 7 نحب جميعا الاشياء الحديثه لكن ربما يكون من الافضل الامتناع عن التحديث لاسبوع او اسبوعين ان كنت تملك ايفون 4S او ايباد 2 يجب ان يساعدك ذلك في تجنب بعض المشاكل التي يمكن ان تحدث عندما تطور جهازك.