ما هى خدمة نقاط جوجل بلاى الجديدة

يعد متجر جوجل بلاى من أفضل المتاجر الالكترونية على الإنترنت لتحميل التطبيقات والألعاب والأفلام والكتب إلى غير ذلك، وهو من أهم ما يميز نظام التشغيل أندرويد . هذا، وتعمل شركة جوجل دائماً على تطوير هذا المتجر وإضافة جديدة الخدمات والمميزات التى يحتاج إليها المستخدمين حول العالم .

ومؤخراً وصلت ميزة نقاط جوجل بلاى “Google Play Points” أو برنامج مكافآت جوجل بلاى إلى المتجر بشكل رسمى، وخلال هذا الدليل سوف نلقى الضوء على كل شىء بخصوص هذه الميزة وطريقة استخدامها والاستفادة منها فى الحصول على التطبيقات المدفوعة بشكل مجانى .

ما هى خدمة نقاط Google Play

بإختصار شديد، هذه الميزة أو الخاصية الجديدة تمكنك من كسب نقاط مقابل أى عملية شراء تقوم بها على المتجر ومن ثم بعد ذلك يمكنك تحويل هذه النقاط إلى نقود وأجراء عملية شراء داخل المتجر نفسه، أو تحويل النقاط إلى نقود وأجراء عملية شراء داخل التطبيقات، أو تحويل النقاط لنقود وشراء بعض الألعاب المحددة مثل Candy Carsh و Pokémon Go.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن كذلك التبرع بتلك النقاط إلى مؤسسات خيرة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

عموماً، بعد القيام بأى عملية شراء على المتجر يتم تجميع العديد من النقاط مما يساعدك فى الوصول أعلى مستوى أعلى من المستوى الحالى . مع العلم، هناك أربعة مستويات مختلفة تتمثل فى الأتى :

  • المستوى البلاتينى
  • المستوى الذهبى
  • المستوى الفضى
  • المستوى البرونزى

مزايا المستوى البلاتينى

مطلوب 2980 نقطة إضافية بحلول 31\12\2020 لربح المستوى البلاتينى

مزايا المستوى الذهبى

مطلوب 580 نقطة إضافية بحلول 31\12\2020 لربح المستوى الذهبى

مزايا المستوى الفضى

مطلوب 130 نقطة بحلول 31\12\2020 لربح المستوى الفضى

مزايا المستوى البرونزى

هذا هو المستوى الأقل

كيفية الوصول إلى خدمة النقاط من جوجل بلاى

فقط، توجه إلى متجر جوجل بلاى، ثم أنقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط” ومن ثم أنقر على “نقاط التشغيل” وتعرف على كل التفاصيل حول هذه الخدمة الجديدة من جوجل .

كان هذا كل شىء حول خدمة “Google Play Points” في الولايات المتحدة الأمريكية بعد عام من إطلاقه في اليابان وكوريا الجنوبية . وفى الأخير، نأمل وصول هذه الخدمة قريباً إلى الدول العربية .