ما هو حساب guest وطريقة تفعيله وتشغيله فى نسخة الويندوز وطريقة حذفه

ما هو حساب guest وطريقة تفعيله وتشغيله فى نسخة الويندوز وطريقة حذفه

:: ما هو حساب Guest Account .. ؟ يعرف هذا الحساب بين المستخدمين بأسم حساب المضيف أو حساب الزائر وهو مهم للغاية تحديداً اذا كان هناك أى شخص أخر يريد أن يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفى الوقت نفسه ربما أنت لا تريد أن يجلس أى شخص أخر على جهازك وذلك لحماية خصوصياتك ومنع الأخرين من الأطلاع عليها، ولكن مع حساب guest سيكون بأمكانك التخلص من هذه المشكلة وجلوس أى شخص على جهازك بدون الأطلاع على خصوصياتك .

ومن أبرز مميزات هذا الحساب أن المستخدم والشخص الذى جلس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن له بأى حال من الأحوال الوصول الى الملفات فى الحسابات الأخرى كما أنه لا يتمكن من التعديل على أعدادات النظام ولا يمكن لهذا المستخدم أيضاً من انشاء حساب جديد أو التعديل على كلمة السر التى قمت بتعيينها لحساب guest، هذا ويتوفر حساب المضيف تقريباً على مختف أنظمة التشغيل ويندوز وماك وغير ذلك .

:: طريقة تفعيل وتشغيل حساب guest .. ؟ فى أصدارات الويندوز القديمة كان من السهل جداً انشاء وتشغيل حساب المضيف بكل سهولة كما أن هناك أكثر من طريقة لأنشاء حساب المضيف فى الويندوز، وفى هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من أسهل الطرق لانشاء هذا الحساب وتفعيله فى نسخة ويندوز 10 عن طريق موجه الأوامر cmd .

كل ما عليك فعله هو تشغيل cmd كمسؤول ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الأمر التالى والنقر على زر enter لانشاء حساب المضيف .

net user Visitor /add /active:yes

بعد انشاء حساب المضيف تقوم الأن بنسخ الأمر التالى ولصقه فى شاشة cmd من أجل تعيين كلمة سر لحساب المضيف جهاز وبعد النقر على زر enter سوف يطلب منك على الفور أدخال كلمة السر وبعد أدخالها والنقر على زر enter سوف يطلب منك تأكيد كلمة السر التى قمت بأدخالها والنقر أيضاً على زر enter، مع العلم لن تظهر الباسورد عند ادخالها .

net user Visitor *


بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح سوف يظهر معك حساب المضيف عند تسجيل الدخول، وعندما يطلب منك أى شخص الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بتشغيله هذا الحساب الرائع حقاً الذى يساعدك على حماية خصوصياتك .