ما هو البرنامج التجريبي فى متجر جوجل بلاى وكيفية الاشتراك

يعد متجر وسوق جوجل بلاى من الأمور التى تميز نظام التشغيل أندرويد عن غيره من الأنظمة الأخرى، حيث يمكن للمستخدم الحصول على التطبيقات، والألعاب، الكتب، الموسيقى، إلى غير ذلك بدلاً من التحميل من مصدر خارجى الأمر الذى قد يلحق الضرر بالهاتف الخاص بك .

ومن الأمور الرائعة التى ظهرت خلال السنوات الأخيرة فى جوجل بلاى هى قيام الشركات والمطورين للتطبيقات بتوفير خيار يدعى مختبرى الاصدار التجريبى فى صفحة بعض التطبيقات الموجودة على المتجر، فما هو هذا الخيار وكيف يمكن الاشتراك فيه وما الفائده منه ؟

البرنامج التجريبى أو مختبرى الإصدار التجريبى فى جوجل بلاى هو خيار يساعد المستخدمين فى الحصول على تحديث التطبيق قبل الجميع وتجربة المميزات والتحسينات الجديدة . على سبيل المثال، إذا قمت بالإشتراك فى البرنامج التجريبى للواتساب على المتجر ستتمكن من الحصول على كل التحديثات الجديدة للواتساب قبل إطلاقها للجميع .

الهدف من ذلك هو قيام المستخدمين بتجربة التحديث ومن ثم مشاركة الأراء والتعليقات حول هذا التحديث ليقوم المطورين بالإطلاع عليها لمعرفة إذا كانت هناك مشاكل بالتحديث أم لا . لهذا السبب، ستحصل على رسالة عند الاشتراك فى البرنامج التجريبى بأن الإصدارات التجريبة غير مستقرة

وبعد التأكد من عدم وجود أى مشكلة فى الإصدار التجريبى يتم إطلاق النسخة النهائية من التحديث إلى الجميع .

كيفية الإشتراك فى مختبرى الإصدار التجريبى ؟ الأمر سهل للغاية . فقط، توجه إلى صفحة أى تطبيق مفضل لديك على المتجر للإشتراك فى البرنامج التجريبى له والحصول على التحديثات قبل الجميع، ثم اسحب لاسفل حتى تصل إلى الانضمام إلى الإصدار التجريبي أو join the beta، ثم أنقر على “الانضمام” كما فى سكرين شوت أدناه .

بداية من اليوم ستحصل على تحديثات التطبيق قبل الجميع .

فى أى وقت ترغب بالخروج من هذا البرنامج التجريبى، قم بنفس الخطوات أعلاه وفى الأخير أنقر على “مغادرة” كما فى سكرين شوت أدناه .

الخلاصة

الهدف من البرنامج التجريبى أو مختبرى الإصدار التجريبى هو تجربة التحديثات قبل الجميع ومشاركة التعليقات حول هذا الإصدار التجريبى لمساعدة المطورين فى معرفة إذا كانت هناك مشكلة أم لا .