ما الفرق بين 4k و full hd إليكم التفاصيل

ما الفرق بين 4k و full hd إليكم التفاصيل

كالمعتاد مع توفر أي تقنية جديدة تحدث الحيرة حول معرفة الفارق وهل هناك سبب مقنع للترقية أم لا , اليوم مع الفرق بين 4k و full hd في الواقع هذا الأمر يحبطني كثيراً مع تكرار المحاولات للوقوف علي الفارق عن طريق عرض الصور أو مشاهدة الفيديوهات بدقة مختلفة أحيانًا لاأشعر بوجود فارق لكن تقنياً هناك فارق لذلك سوف اوفر لكم خلاصة الفرق في السطور القادمة .

اذا كان لديك شاشة full hd وتحاول أن تشغل فيديوهات عالية الدقة 4k لمعرفة الفرق لن تصل إلي نتيجة لذلك الحل الأنسب هو مقارنة عن طريق الصور سوف يظهر الفارق من النظرة الأولي , لاحظ الإختلاف في الدقة من خلال الصورة التالية .

الفرق بين 4k و full hd

أعتقد بمجرد النظر للصورة يمكنك معرفة الفرق بين 4k و full hd وهل هناك حاجة ضرورية لدفع المزيد من الامول للحصول علي شاشة 4k أم لا .

توضيح أخير بخصوص ارقام الجودة التي تسمع عنها كثراً مثل 720p و 1080p و 2160P إلي غير ذلك هذه الارقام تعني عدد خطوط الطول والعرض في الصورة لان الصورة في الاساس هي عبارة عن مجموعة من البكسلات كل ما تزيد في العدد ترتفع جودة الصورة بالتالي مع ارتفاع الجودة تزيد قيمة هذه الارقام .

كان هذا توضيح بسيط كافي للمستخدم العادي بحيث يتعرف علي الفرق بين الدقة والأخري أتمني أن تستفيد من هذه المعلومة وأن تشاركها للأصدقاء .