ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس

الكثير من الناس يغيرون أرقام هواتفهم لبعض الأسباب التى تختلف من شخص إلى أخر . لكن، من المؤكد أنه من الأفضل محاول الحفاظ على نفس رقم الهاتف طالما استطعنا القيام بذلك وهذا نظراً لأن العديد من الخدمات والتطبيقات الخاصه أو المفضلة لدينا مرتبطة بأرقام هواتفنا . أحد هذه التطبيقات هو تطبيق المراسلة المعروف باسم الواتساب .

الأن، قد يتساءل البعض . ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس ؟ لمعرفة الإجابة وكل التفاصيل حول هذا الأمر تحتاج إلى متابعة هذه السطور حتى تكون على دراية بكل شىء عند محاولة تغيير رقم الهاتف الخاص بك فى تطبيق الواتساب .

كيفية تغيير رقم الواتس اب

يجب أن تعلم جيداً بأن هناك ثلاث حالات لتغيير رقم الهاتف الخاص بك فى تطبيق الواتساب وهى كالأتى :

  1. من إعدادات تطبيق الواتساب نفسه
  2. إلغاء تثبيت التطبيق
  3. من هاتف أخر

ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس من داخل التطبيق

  • الحساب القديم
  • الدردشات
  • المجموعات
  • إعدادات الواتساب ومعلومات الملف الشخصي

حساب الواتساب القديم :

سيتم حذف رقم الواتساب القديم . يعني ذلك، أنه لن يظهر بعد الآن في جهات اتصال الواتس الأخرى . وفى حالة إذا أرسل إليك شخص ما رسالة على الرقم القديم (عبر سجل الدردشة الحالي) ، فلن يتم تسليمها إليك وتظهر علامة رمادية واحدة في الرسالة وهذا يعنى بأن الرسالة لم تصل .

الدردشات :

سيتم الاحتفاظ بجميع الدردشات مع الصور والفيديو الموجود فى الشات و لن يحدث شيء لهم . بمجرد تغيير الرقم في التطبيق، لن ترى أي فرق نهائياً فى الدردشات .

المجموعات أو الجروبات :

على غرار الدردشات الفردية، تبقى مجموعات الواتساب أيضًا . لن يتم إزالتك من أي منها .

إعدادات الواتساب ومعلومات الملف الشخصى :

سيتم ترحيل جميع إعدادات الواتساب مثل النغمات والخصوصية والأشياء المماثلة إلى رقم الواتساب الجديد . لا تحتاج إلى ضبطها مرة أخرى . وبالمثل، ستظهر أيضًا معلومات ملفك الشخصي وصورة الملف الشخصي لرقمك الجديد .

أخبر الاصدقاء بالرقم الجديد :

مع العلم، من الممكن أن تخبر الاصدقاء والعائلة فى الواتساب بالرقم الجديد بكل سهولة من خلال التطبيق نفسه .

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتساب عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق

فى حالة إذا قمت بالفعل بإلغاء تثبيت الواتساب وإعادة تثبيته على هاتفك لتسجيل الرقم الجديد، يمكن أن يحدث شيئان. يمكنك إما التحقق من الرقم القديم مرة أخرى واتباع الطريقة الأصلية لتغيير الرقم كما هو مذكور أعلاه. إذا قمت بذلك ، فستظل جميع الأشياء المذكورة أعلاه صحيحة . أما إذا اخترت التحقق من الرقم الجديد، فإليك ما يحدث :

الحساب القديم :

إذا قمت ببساطة بإلغاء تثبيت الواتساب، فسيظل حساب الواتس القديم نشطًا. تبقى صورة الملف الشخصي وإعدادات الخصوصية والمجموعات في خوادم الواتساب لمدة 45 يومًا . وفى أى وقت سيكون بإمكانك التحقق من الرقم القديم مرة أخرى .

لكن إذا حذفت الحساب قبل إلغاء تثبيت الواتساب، فلن يتم حفظ أي شيء في خوادم الواتساب . ستتم إزالتك من جميع مجموعات الواتساب الخاصة بك وحذف كل شىء .

سيكون بإمكان الأشخاص إرسال الرسائل إلى رقمك القديم (إذا قمت بإلغاء تثبيته)، ولكن بما أن الواتساب غير نشط على أي هاتف، فلن تحصل على الرسالة. وفى حالة إذا لم تقوم بإخفاء الظهور، فسوف يرون آخر مرة عندما كنت نشطًا. ومن المثير للاهتمام ، إذا قمت بالتحقق من الرقم القديم مرة أخرى، فستحصل على هذه الرسائل التى تم إرسالها ليك .

الدردشات :

عند قيامك بالتحقق من الرقم الجديد على نفس الهاتف، سيتم عرض خيار استعادة نسخة احتياطية للمحادثة. من خلال القيام بذلك، ستظهر رسائلك السابقة مرة أخرى في قائمة الدردشة.

المجموعات :

نظرًا لأن المجموعات مرتبطة برقمك القديم، فلن تظهر على الرقم الجديد . سيكون عليك مطالبة المسؤول بإعادة إضافتك إلى المجموعات .

أخبر الاصدقاء بالرقم الجديد :

للاسف الشديد، ستحتاج إلى إبلاغ الجميع حول تغيير الرقم بشكل فردي

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس من هاتف أخر

إذا قمت بتسجيل الرقم الجديد فى الواتساب مباشرة على أحدث هاتف لديك، فسيعمل كرقم جديد تمامًا. لن يستعيد رسائلك أو مجموعاتك أو إعداداتك أو أي شيء آخر .

لتجنب هذه المشكلة عند شراء هاتف جديد . استخدام ميزة تغيير رقم فى الواتساب على هاتفك القديم أولاً. ثم بمجرد تسجيلك بالرقم الجديد وإنشاء النسخة الاحتياطية الخاصة به ، يمكنك تثبيت الواتساب على الهاتف الجديد والتحقق منه بالرقم الجديد. بهذه الطريقة ، سيتم الاحتفاظ بالدردشات والمجموعات والأشياء الأخرى على الهاتف الجديد .