لماذا لا يجب عليك إيقاف التحديثات التلقائية فى قوقل كروم

نناقش موضوع مهم للغاية فى هذا الدليل وهو، لماذا لا يجب عليك إيقاف التحديثات التلقائية فى قوقل كروم ؟ قد يفكر البعض فى إيقاف وتعطيل تحديثات متصفح قوقل كروم التلقائية لأى سبب من الأسباب ولكن فى الوقت نفسه هناك عدة أسباب تمنعك من القيام بذلك .

أبرز وأهم الأسباب التى تدفعك إلى عدم إيقاف التحديثات التلقائية فى قوقل كروم هى الحفاظ على أمان المتصفح وحماية بيانات المستخدمين من السرقة والأختراق، وإليكم كل التفاصيل .

تحديثات قوقل كروم ليست عبءً

تأتى العديد من التحديثات لمتصفح جوجل كروم بشكل تلقائى، وفى الغالب تقوم شركة جوجل بإصدار تحديثات رئيسية جديدة كل ستة أسابيع . وفى المقابل، تأتى التحديثات المصغرة التى تعمل على إصلاح المشاكل المتعلقة بالأمان وغيرها من المشكلات أكثر من ذلك .

ويعمل كروم باستمرار على تحديث نفسه تلقائياً بدون تدخل من المستخدم من أجل الحفاظ على سلامتك لدرجة لن يلاحظ معظم الاشخاص هذه التحديثات تقريباً .

بجانب هذا، لا يقوم جوجل كروم بإجبارك على إعادة التشغيل . تلقائيً سيقوما بتحديث نفسه في الخلفية، وفى حالة إذا تركت كروم مفتوحًا لفترة من الوقت، فقد يطلب منك إعادة تشغيل المتصفح عندما يكون لديك فرصة، لكنه لن يعيد نفسه تلقائيًا كما فى بعض البرامج وأنظمة التشغيل الأخرى .

الحفاظ على أمان المتصفح

السبب الثانى والأهم والذى يجبرك على عدم إيقاف تحديثات متصفح جوجل كروم التلقائية هو الحفاظ على أمان المتصفح . متصفح جوجل كرم مليء بالأخطاء مثل جميع المتصفحات الأخرى، وتكمن هذه المشاكل والاخطاء فى الأمان، فمن وقت لأخر يتم العثور على ثغرات أمنية فى المتصفح .

لذلك، تصدر شركة جوجل تحديثات لثغرات التصحيح التي اكتشفها الباحثون، أو لمنع ظهور ثغرات جديدة فى المتصفح .

بدون هذه التصحيحات الأمنية المنتظمة سيصبح جوجل كروم عرضة للهجوم . من المحتمل أن يؤدي موقع الويب الضار الذي تفتحه في كرم إلى الإضرار بمتصفحك وتثبيت البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر . لهذا، لا ينصح على الإطلاق بإيقاف وتعطيل التحديثات التلقائية فى جوجل كروم .

ماذا لو كنت لا تريد التحديثات التلقائية فى جوجل كرم 

لنفترض أنك لا تريد التحديثات التلقائية فى كروم لأى سبب من الأسباب أو تريد الموافقة بشكل يدوى على التحديثات أو الحصول على عدد أقل من التحديثات الكبيرة، أو إزالة تحديث جوجل كروم  من جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تابع أيضًا : تشغيل وايقاف المزامنة فى متصفح جوجل كروم

فى هذه الأثناء، سيكون من الأفضل الانتقال إلى متصفح آخر، وإليك بعض البدائل الجيدة الأكثر مرونة من كروم .

فمثلاً، للحصول على تحديثات المتصفح يدويًا، يمكنك التبديل إلى موزيلا فايرفوكس . يقوم متصفح فايرفوكس تلقائيًا بتثبيت التحديثات بشكل افتراضي مع إمكانية الموافقة على التحديثات بشكل يدوى من خلال النقر على القائمة . ثم، النقر على “Options” . ثم، النقر على “General” . ثم، أنقر أو حدد على “Check for updates but let you choose to install them” . كما فى لقطة الشاشة أدناه .

يمكنك أيضًا تجربة متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد الذى يشبه متصفح جوجل كروم مع نظام تحديثات مختلف تماماً، أو تجربة متصفح Brave .

الخلاصة ::

بشكل عام لا ينصح بإيقاف وتعطيل التحديثات فى البرامج والتطبيقات وأنظمة التشغيل لضمان الحصول على التحديثات الأمنية التى تعمل على سد الثغرات الأمنية وضمان حماية بياناتك من السرقة والأختراق وحماية جهازك .