كيف تجعل جهازك الاندرويد سريع

كيف تجعل جهازك الاندرويد سريع

إذا كنت من مستخدمي اجهزة جالاكسي S4  أو اي هاتف بنظام الأندرويد ومع الاستخدام وجدت أن الجهاز قد أصبح بطيئ بشكل ممل ولا تعرف كيف يمكنك التخلص من هذه المشكلة التي تضيع لك الكثير من الوقت هباءا فلا تقلق؛ حيث أننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض أهم أسباب بطئ الهاتف ونرشدك إلى كيفية جعله يعمل بشكل سريع وعملي فتابع معنا القراءة .

1 – تحديث الأندرويد
يجب أن تقوم بعمل تحديث دائم للاندرويد لأن النسخ القديمة يحدث بها بعد المشاكل التي تؤدي إلى بطئ الجهاز ويكون الحل الأمثل لها هو تحديث الأندرويد باستمرار مما يجعله أسرع من السابق.

2-  واجهة المستخدم TouchWiz
 إن هواتغ سامسونج بها واجهة مستخدم TouchWiz  والتي قد تؤدي إلى بطيء الجهاز ولذلك يجب أن تقوم بإيقافها كالتالي: اذهب إلأى إعدادات Settings ثم المزيد More ثم Developer Options

وإذا لم تجدها هنا فقم بالذهاب إلى عن الجهاز about device وانتقل إلى Build Number واضغط 5 مرات ويجب هنا ان تظهر لك رسالة Developer mode has been enabled ، كرر الخطوة السابقة، انتقل إلى drawing وابحث عن animation scale وسوف تجد لها خيارين يمكنك وقفهم معا أو قم ضاعف السرعة بضبطه على  scale to 0.5x وسوف تشعر بالفرق في سرعة الجهاز.

3- تعطيل lock effect
ولكي تقوم بوقف lock effect قم بالذهاب إلى جهازي My Device ثم lock screen واضغط على lock effect واختار none لوقف التأثير.

تسريع الاندرويد
 
4-  تفريغ الذاكرة
يجب أن تعلم أن ذاكرة الجهاز الممتلئة وعدم وجود مساحة فارغة مناسبة به تؤدي بشكل كبير جدا إلى بطئ الجهاز ولذلك يجب أن تحرص على حذف الملفات التي لا ترغب بها ولم تعد في حاجة إليها كالصور والأغاني ومقاطع الفيديو، ويجب كذلك أن تقوم بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها حيث أن التطبيقات تأتي بأحدجام مختلفة ولذلك فقد يكون على الهاتف تطبيق يشغل مساحة كبيرة وهو لا يستخدم فيكون من الأفضل هنا أن تقوم بحذفه لتحصل على ذاكرة فارغة مما يتيح لك أداء أسرع للجهاز.