كيف اعرف bus الرام

السلام عليكم ..

من فضلكم اذا امكن طريقة اعرف bus الرام اين يكتب علي الرامات لان بعض الانواع لايوجد بها وهل هناك اي برامج توفر معرفة bus الرام  وسرعتها .

رأي واحد حول “كيف اعرف bus الرام”

  1. الرامات من أهم القطع الموجودة في الجهاز سواء كان كمبيوتر أو جهاز ذكي حيث تساهم في تسريع الجهاز عن طريق تسريع فتح البرامج التي تستخدمها بالتالي من الضروري معرفة تفاصيل الرامات بحيث تقوم بتحديثها عند الحاجة لذلك تظهر أهمية معرفة قوة الرامات ويتقدم ذلك باص الرام او ما يسمي

    بشكل عام في الويندوز اضغط علي زر الويندوز في الكيبورد مع حرف ال R لفتح قائمة Run ثم أكتب dxdiag وأضغط أنتر ليظهر الكثير من تفاصيل الجهاز بما في ذلك رام الجهاز الحالي , أما اذا كنت تحتاج الي معرفة سرعة الرام في الهاتف أو التابلت يمكنك استخدام برنامج CPU-Z  هنا تم شرح استخدام البرنامج بالتفصيل مع رابط التحميل .

    معرفة باص الرام

    برنامج CPU-Z يعتبر الحل الأمثل للكمبيوتر , الهواتف , والأجهزة اللوحية حيث يمكنك من معرفة كافة تفاصيل الجاهز بما في ذلك باص الرامات , بمجرد تحميل وتنصيب البرنامج علي الجهاز يقوم بعمل فحص كامل لكافة مواصفات جهازك ويعرض كل شيء عن الجهاز .

    من ضمن الاختيارات التي يعرضها “Memory” كما هو واضح من السكرين شوت السابق أمام اختيار DRAM Frequency يظهر بالضبط حجم الباص الخاص بالرامات . هناك طريقة أخري في معرفة سرعة او bus هي قسم التردد علي ٨ يعني مجموع تردد الرام علي الرقم 8 ليظهر بالتحديد مقدار فمثلاً لو كان التردد 6400 علي ٨ هنا باص الرامات 800mhz 

    يمكنك ايضا فتح موجه الاوامر في الويندوز ثم اكتب الأمر التالي wmic memorychip get speed ثم اضغط انتر لتظهر تفاصيل سرعة الرامات كما هو واضح من السكرين شوت .

    اذا كنت تشتري رام جديدة في الغالب يكتب علي الرام كافة التفاصيل ايضًا ..

التعليقات مغلقة.