كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت ومعرفة وقت قراءة الرسائل وأكثر

سنتعرف فى هذا المقال وكما هو مبين فى العنوان على شرح معنى علامات و رموز ماسنجر فيس بوك الجديدة والتى من خلالها يمكن معرفة هل رسالة الماسنجر وصلت ام لا وهل تم قراءة الرسالة أم لا والكثير من التفاصيل الأخرى التى يجب علينا جميعاً كمستخدمين لماسنجر الفيسبوك معرفتها بحيث تكون على علم وفهم بكل هذه التفاصيل الخاصة بإرسال واستلام الرسائل داخل تطبيق الماسنجر فى الفيس بوك .

سنعمل على تغطية مجموعة كبيرة من التفاصيل حول هذا الأمر أيضًا كما هو موضح فى القائمة أدناه .

  • رسائل الماسنجر لا تصل للطرف الآخر
  • كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت
  • كيف تعرف ما إذا تمت قراءة رسالتك على فيسبوك ماسنجر للاصدقاء وغير الاصدقاء

ماسنجر الفيس بوك يعد من أكثر تطبيقات الدردشة والشات استخداماً على الهواتف والأجهزة بصفة عامة بمختلف انظمة التشغيل وهذا بفضل المميزات والخصائص الكثيرة التى يوفرها للمستخدمين بداية من الدردشة النصية والدردشة الصوتية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالصوت والصورة والمكالمات الجماعة وإمكانية إنشاء مجموعة أو جروب للتواصل مع اصدقاء العمل أو أصدقاء الدراسة ودعم أرسال الملفات من صور وفيديو إلى غير ذلك .

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة فيس بوك دائماً على تطوير هذا التطبيق مع مجموعة كبيرة من التحديثات التى تأتى دائماً بمزايا وخصائص وتحسينات جديدة نكون جميعاً بحاجة إليها . على سبيل المثال، كان آخر المميزات التى حصل عليها ماسنجر الفيسبوك هى ميزة الوضع الليلى أو المظم تحديداً على هواتف أندرويد أما على أجهزة IOS فكانت ميزة قفل التطبيقات بالبصمة أو عن طريقة الوجه إلى غير ذلك .

ونظراً لكثرة الأسئلة والإستفسارات، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على توضيح وشرح معنى بعض الرموز فى الماسنجر خصوصاً عند ارسال رسالة، وإليكم كل شىء فى السطور أدناه . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً .

سبب عدم وصول رسائل الماسنجر

أول شيء ستقوم بالنظر إليه نظراً للأهمية الشديدة بسبب كثرة الإستفسارات من مستخدمى تطبيق الماسنجر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هو عدم وصول رسالة الماسنجر . فى حالة إذا قمت بإرسال رسالة داخل تطبيق ماسنجر الفيس بوك وفى الوقت نفسه لاحظت ظهور “علامة الدائرة الفارغة ” فهذا أكبر دليل على عدم وصول رسالة الماسنجر للطرف الأخرى .

ويرجع سبب عدم وصول رسالة الماسنجر إلى أسباب كثيرة ومتعددة منها وجود مشكلة فى الاتصال بالإنترنت لديك أنت شخصياً، لذلك يجب عليك فى هذه الأثناء التحقق من الاتصال بالانترنت فربما هناك مشكلة فى الاتصال هي السبب وراء عدم وصول رسالة الفيس بوك ماسنجر .

كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت

السؤال الثاني الذى يتردد كثيراً بين المستخدمين ينص حول، كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت ؟ بإختصار شديد، عندما تقوم بإرسال رسالة فى الماسنجر إلي أى طرف أخر وظهرت معك “علامة الدائرة باللون الابيض وبداخلها علامة صح” فى هذه الأثناء يجب أن تعلم بأن رسالة الماسنجر بالفعل قد وصلت، أما إذا ظهرت “علامة دائرة فقط وليس بداخلها علامة صح” فهذا يعنى عدم وصول الرسالة .

الدائرة باللون الابيض وبداخلها علامة صح دليل على وصول الرسالة ولكن الطرف الأخر لم يقوم حتى الأن بفتح الرسالة وقراءتها، ولكن هذا ليس دليل على أن الطرف الأخر لم يقوم بقراءة الرسالة، فربما يقوم بتفعيل خيار الإعدادات المنبثقة فى الماسنجر مما يتيح له قراءة الرسائل بدون فتح الرسالة داخل تطبيق الماسنجر .

علامة قراءة رسائل الماسنجر لغير الاصدقاء

إذا قمت بإرسال رسالة فى ماسنجر الفيس بوك لشخص غير موجود ضمن قائمة الأصدقاء وتريد معرفة هل قام بقراءة الرسالة أم لا، وقتها سيكون الأمر مختلف بعض الشىء . عند ظهور “علامة الدائرة باللون الرمادى وبداخلها علامة صح” فهذا دليل على أن هذا الشخص قام بالإطلاع على رسالتك بالفعل .

وتظهر رسائل الغير الأصدقاء ضمن “طلبات المراسلة” فى الفيس بوك ويمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال النقر على “الصورة الشخصية لحسابك فى الماسنجر” ومن ثم النقر على طلبات المراسلة وهناك ستظهر معك جميع طلبات المراسلة من غير الأصدقاء في فيسبوك .

علامة قراءة رسائل الماسنجر للاصدقاء 

بالنسبة للأصدقاء فى الفيس بوك، عند ارسال رسالة إلى أى صديق وبمجرد أن يقوم هذا الشخص بفتح الرسالة فى الماسنجر ستظهر “علامة الدائرة الصغيرة وبداخلها الصورة الشخصية لحساب هذا الشخص” فى هذه الأثناء يجب أن تعلم بأن الطرف الأخر قام بالفعل بقراءة الرسالة .

مع العلم، هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن قراءة الرسالة فى الماسنجر بدون ظهور تم العرض أو ظهور علامة الدائرة الصغيرة وبداخلها الصورة الشخصية لحساب هذا الشخص التى تؤكد على قراءة الرسالة .

كيف اعرف تمت قراءة رسالة الماسنجر أي وقت

إذا كنت ترغب فى  معرفة وقت قراءة رسالة فى الماسنجر على الفيسبوك، قم فقط بالنقر على الدائرة الصغيرة التى تعرض الصورة الشخصية للطرف الآخر الذى قمت بإرسال رسالة إليه وسيظهر معك على الفور “تم المشاهدة فى وعرض التوقيت بالساعة والدقيقة” .

يمكن من خلال هذه الطريقة معرفة وقت قراءة الرسائل داخل ماسنجر الفيس بوك .

الخلاصة :

علامة الدائرة الفارغة دليل على عدم وصول الرسالة فى الماسنجر

علامة الدائرة باللون الابيض وبداخلها علامة صح دليل على وصول الرسالة ولكن لم يتم قراءتها

علامة الدائرة باللون الرمادى بداخلها علامة صح دليل على قراءة الرسالة لغير الاصدقاء 

علامة الدائرة الصغيرة وبداخلها الصورة الشخصية لحساب هذا الشخص دليل على قراءة الرسالة للاصدقاء

النقر على الدائرة الصغيرة بداخلها الصورة الشخصية للطرف الآخر تعرض لك وقت قراءة الرسالة.