كيفية منع سكرين شوت في واتساب بطريقة رسمية 

كيفية تمكين الحماية ضد لقطات الشاشة في واتساب؟ هذا السؤال يتردد بشكل كبير بين مستخدمي تطبيق الدردشة والشات واتساب.

وبناءًا على ذلك، سنقوم بتسليط الضوء على الكثير من الأسئلة مثل، هل يظهر السكرين شوت في الواتس اب أم لا ؟ وكيفية منع سكرين شوت في واتساب وحماية الخصوصية؟

نعم، تابع هذا الدليل لمعرفة كيفية تصوير الشاشة في تطبيق الواتس وهل يظهر للأصدقاء والأشخاص الآخرين فى حسابك أنك قمت بعمل التقاط الشاشة أم لا.

والقائمة أدناه توضح أبرز وأهم النقاط الأساسية التي سنقوم بالتركيز عليها وشرحها خلال هذه السطور لمعرفة كل شيء بخصوص كيفية منع سكرين شوت في واتساب.

  •  كيفية منع سكرين شوت في واتساب؟
  •  هل يظهر السكرين شوت في الواتس اب؟

كيفية منع سكرين شوت في واتساب للصور والفيديوهات؟

  • افتح صندوق الدردشة بينك وبين الشخص الذي ستقوم بالتواصل معه
  • حدد الصورة أو الفيديو الذي ترغب في إرسال لهذا الشخص مع منع عمل سكرين شوت
  • فعل ميزة “ضبط الصورة للعرض مرة واحدة”
  • انقر على خيار “إرسال
  • فور وصول الصورة أو الفيديو لهذا الشخص سيتمكن من عرضها مرة واحدة 
  • إذا حاول عمل سكرين للصورة سيظهر له رسالة “يتعذر التقاط لقطة شاشة بسبب سياسة الحماية”

للتوضيح أكثر:

في حالة إذا كنت ترغب في إرسال صورة لأي شخص في واتساب سواء كان ضمن جهات الاتصال والأصدقاء أو حتى لغير الأصدقاء “شخص غريب” مع منعه من عمل سكرين شوت، وقتها ستحتاج إلى تفعيل ميزة ضبط الصورة للعرض مرة واحدة قبل الإرسال.

فقط، افتح صندوق الدردشة والشات بينك وبين هذا الشخص الذي ترغب في إرسال صورة إليه دون أي يقوم بعمل سكرين لها.

ومن ثم حدد الصورة التي ستقوم بإرسالها لهذا الشخص، قم انقر على ميزة “ضبط الصورة للعرض مرة واحدة” كما في سكرين شوت أدناه وانقر على إرسال.

والآن ستصل الصورة للطرف الثاني، وبالنقر عليها ستفتح معه، لكن إذا حاول عمل سكرين شوت لهذه الصورة ستظهر له رسالة “يتعذر التقاط لقطة شاشة بسبب سياسة الحماية” تحديدًا على هواتف وأجهزة أندرويد.

وعلى أجهزة آيفون تظهر الصورة أدناه التي تحمل رسالة تفيد بصعوبة عمل سكرين شوت للصورة المرسلة في تطبيق واتساب.

ويمكنك تكرار هذه الخطوات في كل مرة ترغب في منع سكرين شوت في واتساب للصور والفيديوهات الحساسة التي ترسلها للآخرين على هذا التطبيق.

ونأمل بأن توفر شركة ميتا “فيسبوك سابقًا” خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية منع عمل سكرين شوت للصورة الشخصية في واتساب كما في الفيس بوك.

هل يظهر السكرين شوت في الواتس اب؟

البعض يستفسر عن إذا كان واتساب يعطى تنبيه بعمل سكرين للشاشة أم لا ؟ الإجابة لا، يمكن عمل سكرين شوت لمحادثات الواتس اب، أو الصورة الشخصية، أو الحالة، أو عمل سكرين لمحادثة الفيديو، إلى غير ذلك بدون تنبيه للطرف الأخر.

ويتم عمل سكرين شوت فى تطبيق واتساب من خلال أزرار الهاتف نفسه. فمثلاً، في بعض هواتف أندرويد يتم عمل سكرين شوت للشاشة من خلال النقر على زر الباور + زر خفض الصوت فى نفس الوقت.

وفى بعض الهواتف الأخرى يتم عمل سكرين من خلال النقر على زر الهوم + زر الباور، ويمكن استخدام بعض التطبيقات الخارجية لعمل تصوير لشاشة الهاتف داخل وخارج التطبيقات.

أسئلة يطرحها البعض:

هل يظهر سكرين شوت في ستوري الواتس اب؟

للأسف الشديد، لا يمكن معرفة من أخذ سكرين شوت واتساب ولا يظهر أي تنبيه سواء عند عمل سكرين شوت في ستوري أو للصورة الشخصية أو للمحادثات.

كيفية منع أخذ سكرين شوت للفيس بوك ماسنجر؟

ازاي امنع حد ياخد اسكرين شوت من الماسنجر؟ إذا كنت تقوم بعمل محادثة فيديو مع أى شخص وقمت بالنقر على العلامة الأيقونة المشار إليها في سكرين شوت أدناه، سيظهر للطرف الآخر على الفور أنك قمت بعمل تصوير للشاشة أثناء المحادثة.

لكن ليس هناك طريقة لمنع أخذ سكرين شوت في تطبيق الفيس بوك ماسنجر للصور للدردشات أو في مكالمات الفيديو.

معرفة من أخذ سكرين شوت انستقرام

بحسب موقع دعم انستقرام، لا يمكنك عرض الصور أو مقاطع الفيديو المختفية بعد إرسالها، ولكن يمكنك معرفة ما إذا تم تسليمها أو فتحها أو إعادة عرضها أو ما إذا كان شخص ما قد التقط لقطة شاشة.

هل يظهر السكرين شوت في الفيس بوك؟

للاسف، لا يظهر السكرين شوت في الفيس بوك، لكن يوفر تطبيق الفيس بوك خيارًا ضمن الإعدادات يتيح منع عمل سكرين شوت فيس بوك وحماية الصورة الشخصية والمنشورات إلى غير ذلك.

برنامج معرفة من أخذ سكرين شوت

ليس هناك برنامج متخصص يتيح معرفة من أخذ سكرين شوت في الفيس بوك أو واتساب أو حتى انستقرام.

الخلاصة: 

يمكنك الآن بفضل ميزة ضبط الصورة للعرض مرة واحدة منع سكرين شوت في واتساب، لكن لا يمكنك معرفة من أخذ سكرين شوت في تطبيق واتساب.