كيفية معرفة من يسرق الواي فاي للأندرويد ؟

كيفية معرفة من يسرق الواي فاي للأندرويد ؟

هناك العديد من الأسباب التى تجعل الأتصال بشبكة الواى فاى الخاص بك على الهواتف والأجهزة بطيء، من ضمن هذه الأسباب أن يكون شخص ما متصل بشبكة الأنترنت دون ان تعلم . وفى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية معرفة من يتصل بشبكتك wifi وتقاسم الانترنت معك وكيفية قطع النت عليه .

كيف ذلك .. ؟
أول شيء عليك القيام به هو التاكد من أنك متصل بشبكة الواى فاى الخاص بك والتي تريد مراقبتها. بعد ذلك  تحميل وتثبيت تطبيق يدعى ” Fing – Network Tools ” متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى، بمجرد تحميل التطبيق وعند فتحه سوف ترى اسم الشبكة فى أعلى الشاشة الرئيسية، جنبا إلى جنب أزرار إعادة تحميل والأعدادات ولرؤية جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواى فاى الخاص بك، اضغط على علامة السهم للتحديث. وعندها يمكنك رؤية قائمة الأجهزة، جنبا إلى جنب مع مؤشرا على أن يخبرك ما اذا كان هاتف ذكى أو كمبيوتر .

عند النقر على أى جهاز متصل معك فى الشبكة سوف يظهر لك الاى بى ip و الماك ادرس MAC address الخاص بهذا الجهاز . ومن أبزر مميزات التطبيق ، معرفة الأجهزة التي ترتبط إلى شبكة واي فاي الخاص بك في ثوان معدودة، لتحليل الشبكة. واجهة بسيطة وبديهية تساعدك على إجراء تقييم مستويات الأمان، والكشف عن المتسللين وحل مشاكل الشبكة، متوفر على سوق جوجل بلاى يمكنك تحميله مجاناً الأن . {رابط تحميل التطبيق}