كيفية معرفة عدد الرسائل المعاد توجيهها فى الواتس والتشغيل التلقائى للرسائل الصوتية

خلال الأسابيع القليلة الماضية ظهرت بعض الأخبار أن تطبيق الواتساب يختبر ميزة جديدة تساعد فى معرفة عدد الرسائل المعاد توجيهها داخل التطبيق، ويتم إضافة هذه الميزة الجديدة بجانب الخيارين الحاليين، “تم تسليمها” و “قرِئت” .

وأخيراً أصبحت اليوم هذه الميزة متاحة للاشخاص المشتركين فى البرنامج التجريبى أو مختبرى الإصدار التجريبى للواتساب . أما فى حالة إذا لم تكن مشترك فى البرنامج التجريبى للواتس وترغب فى تجربة هذه الميزة الأن والتعرف على عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، هنا يتوجب عليك تحميل النسخة التجريبة للواتساب بصيغة apk من هنا وتثبيتها على هاتفك .

عموماً، فى أى وقت كنت بحاجة إلى معرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسالة داخل الواتساب . فقط، أنقر مطولاً على هذه الرسالة ثم من الأعلى أنقر على علامة الثلاث نقاط، ومن القائمة المنسدلة أنقر على “معلومات” وستلاحظ وجود خيار تم اعادة توجيهها مرة والرقم كما فى سكرين شوت أدناه

مع العلم، لا تعمل هذه الخاصية إلا مع الرسالة التي أرسلتها إلى الآخرين، وفى حالة إذا كنت ترغب في معرفة عدد الرسالة التي تلقيتها، هنا يتوجب عليك إرسالها إلى شخص آخر أو لنفسك ثم تحقق من ذلك العد في قسم معلومات الرسالة .

التشغيل التلقائى للرسائل الصوتية

هذا، ويوفر الإصدار التجريبى ميزة التشغيل التلقائى للرسائل الصوتية داخل الواتساب فى هذه النسخة التجريبة . فمثلاً، إذا قام شخص ما بإرسال أكثر من رسالة صوتية إليك فى الواتس فأنت لست بحاجة إلى النقر على كل رسالة للتشغيل . فقط، أنقر على أو رسالة وسيتم الاستماع إلى باقى الرسائل الاخرى بشكل تلقائى .

كانت هى أحدث المميزات التى حصل عليها الواتساب خلال هذه الأيام، ونحن جميعاً فى انتظار ميزة الوضع الليلى للواتساب المنتظر الاعلان عنها قريباً .