كيفية معرفة سرعة النت عن طريق run أو ping بدون برامج

كيفية معرفة سرعة النت عن طريق run أو ping بدون برامج

من الأسئلة والإستفسارات الشائعة جداً بين المستخدمين على النت تكون حول طريقة معرفة سرعة الإنترنت الحقيقة بدون برامج، وهذا يرجع بسبب مشكلة بطء النت الشائعة جداً بين المستخدمين فى معظم المناطق المختلفة، لهذا السبب كان لنا حديث نحن أسرة موقع وينجز فى أكثر من مقال سابق حول طريقة معرفة سرعة الإنترنت ولكن كان باستخدام بعض البرامج والأدوات المخصصة فى ذلك .

مقالات تهمك
ما هو ping
الاي بي الافتراضي لأكثر من 15

أما فى هذا المقال، سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نوضح لجميع أعضاء موقع وينجز واحدة من أفضل الطرق التى تساعد وتمكن الجميع فى معرفة سرعة النت الحقيقة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات على الكمبيوتر أو الهاتف وبطريقة سهلة للغاية ! نعم، أنت لست بحاجة من الأن إلى برامج لمعرفة سرعة النت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا بفضل قائمة الران وأمر البينج ping .

فى حالة إذا كنت ترغب بمعرفة سرعة النت على الكمبيوتر الخاص بك، أنقر فقط على إختصار علامة الويندوز + حرف r وهذا لفتح قائمة الران run أو يمكنك البحث عنها من خلال قائمة إبدأ . على أى حال، بعد تشغيل قائمة الران على شاشة جهازك تقوم بكتابة هذا الأمر ping wingiz.com -t والنقر على زر enter . مع العلم، يمكنك كتابة اسم أو دومين أى موقع على حسب راحتك .

بعد كتابة هذا الأمر والنقر على enter سوف تفتح معك شاشة cmd، وفى هذه الحالة سيكون عليك التركيز فقط على كلمة ” time ” توضح لك سرعة الإنترنت الخاصه بك على جهاز الكمبيوتر . مع العلم، كلما كان الرقم الموجود أمام time أقل هذا دليل على أن الإنترنت لديك سريع والعكس صحيح  

بهذه الخطوات ستكون قادر على معرفة سرعة النت بدون برامج على جهازك . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .