كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالوايرلس للاندرويد

كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالوايرلس للاندرويد

وضحنا خلال المواضيع السابقة أن هناك أثنين من الطرق لمعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة المنزلية، الطريقة الأولى تكون من خلال الراوتر وأستعرضنا بعض الرواتر مثل راوتر اتصالات etisalat و راوتر te data و ، والطريقة الثانية تكون بأستخدام بعض البرامج مثل سيلفش نت selfishnet و برنامج Wireless Network Watcher . أما اليوم سوف نتعرف على كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالوايرلس للاندرويد .

من الرائع أن تكون قادر على معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر بأستخدام هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى بنظام أندرويد وذلك عن طريق تحميل وتثبيت تطبيق Easy WiFi Alert المتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى والذى يعرض لك جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر على شاشة هاتفك ويعرض لكل ip وال mac address لكل جهاز متصل بالشبكة الخاص بك.

من المميزات الرائعة التى يوفرها التطبيق الحصول على أشعارات عند أتصال أى جهاز جديد بالشبكة بذلك تستطيع متابعة كل الاتصالات الجديدة التي تتم علي الشبكة ومعرفة كافة الأجهزة الجديدة .

هذا التطبيق بسيط يعمل في الخلفية دون التأثير على عمر البطارية وموارد الهاتف ويوفر لك أمكانية تحديد الأجهزة التي تثق بها وذلك باستخدام عنوان الجهاز IP، وعنوان MAC، وهو تطبيق سهل الإستخدام ولا يحتاج الى الى أي خبرة سابقة بالشبكات. وكما ذكرنا يتوفر التطبيق بشكل مجانى تماماً على متجر جوجل بلاى يمكنك تحميله الأن والبدء فى مراقبة الشبكة الخاص بك من هاتفك .[play.google]