كيفية عمل حساب مستخدم " user account " جديد فى ويندوز 10

كيفية عمل حساب مستخدم " user account " جديد فى ويندوز 10

ما هو فائدة عمل حساب مستخدم جديد ” Guest Account او user account ” ؟ فائدة عمل حساب مستخدم أو يوزر جديد على جهاز الكمبيوتر يساعد على حماية الخصوصيات، على سبيل المثال أنت لديك جهاز كمبيوتر ولا تريد أن يطلع أحد غيرك على خصوصياتك فتقوم بعمل حساب مستخدم جديد بأسم جديد وباسور وتتحكم أنت فيه، وعند يريد أى شخص الدخول الى الكمبيوتر تقوم بفتح ليه حساب المستخدم الجديد وهو ما يساعد على حماية خصوصياتك .

هنا فى هذا المقال سوف نتعرف على أسهل وأفضل طريقة تساعد جميع مستخدمى نظام التشغيل ويندوز 10 فى أنشاء وعمل حساب مستخدم جديد خصوصاً اذا كان لديك أولاد أو أخوات فى البيت ولا تريد أن يطلع أحد منهم على ما تقوم بها على الكمبيوتر .

الخطوات :
1: فتح قائمة رن وذلك بالنقر على زر Windows key + R فى الكيبورد، وبعد أن تفتح معك قائمة رن تقوم بالدخول بكتابة أمر ” lusrmgr.msc ” ثم بعد ذلك النقر على زر enter فى الكيبور .

2 : الخطوة الثانية تقوم بالنقر على ” Users ” ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على ” Guest “، تظهر لك نافذ جديدة تقوم بكتابة أسم حساب المستخدم الجديد والنقر على apply ثم ok للحفظ .

أما اذا كنت ترغب فى تعيين باسور للمستخدم الجديد تقوم بالنقر كليك يمين على المستخدم وأختيار ” set password “، بعد ذلك تظهر لك رسالة تقوم بالنقر على ” proceed “، ثم تظهر لك نافذ الباسور، تقوم بكتابة الباسور او كلمة السر التى تريدها والنقر على ok .

بتطبيق هذه الخطوات تكون تمكنت من حماية خصوياتك ومنع الأخرين من الأطلاع على أى شىء تقوم به، والرائع أنه يمكنك عمل لكل شخص فى المنزل حساب مستخدم جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .