كيفية عمل تكبير (زوم) في نظام تشغيل اندرويد

كيفية عمل تكبير (زوم) في نظام تشغيل اندرويد

فى بعض الأحيان نحتاج إلى عمل زوم أو عمل تكبير فى الهاتف لرؤية بعض التفاصيل الدقيقة فى النص الصغير الذى لا يمكن قراءته أو صورة للإطلاع على كل شىء بشكل أكثر وضوح . لهذا السبب، نجد بعض الأسئلة والإستفسارات على النت من قبل بعض المستخدمين حول كيفية عمل زوم أو تكبير فى هواتف وأجهزة أندرويد . لذلك، سنقوم فى هذا المقال سريعاً بالإطلاع على كيفية القيام بذلك بطريقة سهلة للغاية .

يتوفر على المتجر بعض التطبيقات المتخصصة فى ذلك . ولكن، فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل تكبير للأشياء الصغيرة أو عمل تكبير للشاشة فى الأندرويد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى ذلك مع عدد قليل جداً من النقرات .

لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد بين الإعدادات خيار يسمح للمستخدمين بعمل زوم فى الهاتف وتكبير الأشياء الصغيرة لرؤيتها بوضوح، ولكن هذا الخيار لا يعرفه الكثير من مستخدمى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد .

عموماً، للوصول إلى هذا الخيار أنتقل إلى “الإعدادات”، ثم بعد ذلك تقوم بالنزول لأسفل والنقر على خيار “إمكانية الدخول”، ثم النقر على خيار “إيماءت التكبير” وتقوم فى الأخير بتشغيل هذا الخيار كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك من خلال سكرين أعلاه وتحديداً فى الصورة الأولى من جهة اليسار من التعرف على طريقة عمل زوم أو تكبير فى الأندرويد .

للتكبير أو عمل زوم فى الأندرويد أنقر على الشاشة بسرعة 3 مرات بإصبع واحد .

للتكبير بشكل مؤقت أنقر بسرعة على الشاشة 3 مرات واستمر بالضغط بإصبعك بعد النقرة الثالثة .

يمكنك بهذه الطريقة عمل زوم أو تكبير فى أى منطقة بالهاتف الخاص بك ورؤية الأشياء والأمور الغير واضحة بشكل أفضل بكثير من البداية .