كيفية عمل أكثر من شبكة وايرلس فى راوتر واحد te data

كيفية عمل أكثر من شبكة وايرلس فى راوتر واحد te data

فى هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة عمل  أكثر من شبكة وايرلس فى راوتر واحد te data وجميعا تعمل فى نفس الوقت ! نعم، الأن بأمكانك الأن من خلال أعدادات راوتر te data بأنشاء وعمل أكثر من 4 شبكات واى فاى فى الراوتر كل شبكة بأسم وباسورد مختلف عن الشبكة الأخرى، وهذا الطريقة سوف تساعدك فى تحديد عدد المستخدمين فى كل شبكة والتحكم فى سرعة الأنترنت لكل شبكة واير لس بمنتهى السهولة .

وقبل الدخول فى الموضوع يمكنك الاطلاع على برنامج سيلفش نت Selfishnet الذى يوفر مجموعة كبيرة من المميزات أبرزها  تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة وقطع الانترنت على أى جهاز متصل بالشبكة الخاص بك ومعرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة .

بخصوص عمل أكثر من شبكة وايرلس فى راوتر واحد te data، فى البداية يجب عليك الدخول الى الراوتر من المتصفح المثبت على الحاسوب عن طريق كتابة 192.168.1.1 ثم بعد ذلك الضغط على زر enter وتقوم بأدخال الأسم والباسورد، بعد الدخول الى الراوتر تقوم بأختيار ” Basic  ” ثم بعد ذلك ” WLAN ” .

رقم 1 : من هذا الخيار تقوم بأختيار SSID2 مع العلم أن SSID1 هى الشبكة الأفتراضية للراوتر، بعد تحديد SSID2 .

رقم 2 : تقوم بكتابة أسم الشبكة .

رقم 3 : تحديد عدد المستخدمين فى الشبكة مع العلم أن عدد المستخدمين لا يمكن أن يتعدو ال 16 مستخدم.

رقم 4 : وضع علامة صح أمام enable .

رقم 5 بامكانك تحديد باسور جديدة لهذا الشبكة .

رقم 6 : تقوم بحفظ التغييرات .

بهذه الخطوات تكون قد قمت بأنشاء أول شبكة واير لس فى الراوتر الخاص بك، يمكنك أنشاء حد أقصى أربع شبكات واير لس كل ما عليك هو تكرار نفس الخطوات فى كل شبكة تقوم بأنشاءها، وأى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات.