كيفية ضبط خاصية التركيز التلقائي في الآيفون

كيفية ضبط خاصية التركيز التلقائي في الآيفون

تضيف آبل بشكل معتاد شيء جديد لتجعل كاميرا آيفون أفضل في كل تحديث جديد. فى التحديثات الأخيرة تم إضافة العديد من المميزات الجديدة إلي تطبيق الكامير بحيث توفر تجربة مميزة للمستخدم فى تحرير واضافة الفلاتر على الصور وتسجيل الفيديو مثل خاصية panoramic photos ومؤقت وتسجيل فيديو time-lapse وايضا الفلاتر تم اضافتها. يعد اكثر اضافه تستحق الملاحظه في iOS 8 الي تطبيق الكاميرا هو القدره علي ضبط التركيز التلقائي والتعرض بشكل منفصل. ان ذلك ليس شيء يمكن للأجهزه الجديده فعله. في السابق كانت متجر التطبيقات يضم العديد من التطبيقات التي توفر إمكانية ضبط التركيز التلقائي ثم اضافة Apple هذه القدره في تطبيق الكاميرا في التحديثات الأخيرة . اليك كيف يمكنك اعداد التركيز والتعرض في تطبيق الكاميرا في iOS 8.

ضبط التركيز التلقائي في الآيفون عند التصوير ::

التركيز Focus

2015-01-11_10-31-07

سمحت الإصدارات الاقدم من iOS لك بإعداد وقفل نقطة التركيز اثناء التقاط صوره. كان التعرض معد آليا لنفس نقطة منطقة التركيز. لكن لضبط التركيز في iOS 8 اضغط علي اي مكان في الصوره واستمر بالضغط حتي يظهر صندوق اصفر صلب. ان كانت يدك مهتزه يمكنك اغلاق نقطة التركيز عن طريق استمرار الضغط علي الشاشه حتي يظهر اشارة قفل AE/AF في اعلي view finder يشبه ذلك تماما الموجود في الاصدارات الاقدم رغم انك ربما قد تصاب بالتشوش بسبب نقل التحكم سريعا الي اعداد التعرض.

التعرض Exposure

2015-01-11_10-31-25

عند الضغط علي منطقه في الشاشه المربع الأصفر الذي يظهر وجواره الشمس هو اعداد التعرض. يمكنك الضغط عليه وستري اعداد ضوء الصوره , لكن ان كنت تكره تجربة نقط مختلفه لن تحتاج مستوي التعرض الذي تحصل عليه يمكنك زيادة او تقليله ليناسبك.

اضغط علي الشاشه وعندما يظهر الصندوق المجاور الي الشمس قم بتحريك اصبعك بدون الرفع حرك الي الاعلي او الاسفل. ستري مؤشر يظهر بجوار الصندوق ورمز الشمس الصغير سيتحرك الي الأعلي والاسفل مع اصبعك. حركه الي الأعلي لتزيد التعرض والي الاسفل لتقلله.يعد وجود الإعداد شيء جيد لكن يصعب استخدامه , جرب بنفسك وسوف تفهم كل شىء .