كيفية حماية حساب الياهو من الاختراق والسرقة

كيفية حماية حساب الياهو من الاختراق والسرقة

الكثير من الأخبار المتداولة بين المواقع حول مشكلة الأمان وسرقة حسابات المستخدمين في موقع Yahoo لذلك وبعيد عن اي تفاصيل من الأفضل أن نركز علي كيفية حماية حساب الياهو حماية ايميل الياهو من الاختراق بشكل عام خاصة بعد المشكلة الأخيرة, سوف نركز علي طرق استرداد الحساب من كلمة مرور , بريد إلكتروني بديل, رقم الهاتف, تحقق من خطوتين إلي غير ذلك من الوسائل الأخري التي تستخدم في حماية الحساب .

في البداية أهم خطوة لحماية اي حساب سواء علي الياهو أو الجيميل أن تستخدم بيانات استرداد صحيحة يمكنك الوصول اليها بمعني عند ادخال استرداد بريد ياهو يجب أن يكون لديك القدرة علي الوصول الي عنوان هذا البديل نفس الحال عند استخدام رقم الهاتف .

سجل دخول الي حساب الياهو الأن ثم بالأنتقال الي البريد الإلكتروني mail.yahoo.com من القائمة الجانبية بالأعلي بالتحديد ايقونة الإعدادات والتي تظهر بجانب الصورة الشخصية واسم المستخدم ثم من القائمة المنسدلة حدد علي “Account Info” أو معلومات الحساب .

كيفية حماية حساب الياهو من الاختراق

قد يطلب تأكيد الوصول الي معلومات الحساب عن طريق كتابة كلمة سر الحساب ثم يظهر ضرورة اضافة بعض خطوات الأمان مثل رقم الهاتف يمكنك تجاوز هذه المراحل عن طريق الضغط علي ” تخطي الأن” أو I’ll secure my account later

بعد الوصول الي صفحة معلومات الحساب من القائمة الجانبية حدد علي أمان الحساب “Account security” ليظهر كل الاختيارات المتاحة والمتعلقة بحماية حساب الياهو كل شىء تحتاج إليه موجود في هذه القائمة يمكنك الوصول السريع الي هذه الاختيارات من الرابط التالي account/security

حماية ايميل الياهو من الاختراق

لاحظ في السكرين شوت السابق كل ما تحتاج إليه لحماية حساب الياهو حسب الترتيب التالي :: 

١: تغير باسورد الياهو

تعيين كلمة سر أول شىء يجب أن تقوم به الأن فقط اضغط علي هذا الاختيار ثم اكتب كلمة السر الجديدة في المربع الأول ثم تأكيد كلمة السر الجديدة ثم اضغط متابعة بهذه السهولة تستطيع تغير كلمة سر حساب الياهو .

٢: إضافة رقم هاتف استرجاع 

بإستخدام الهاتف كطريقة لإستعادة حسابك توفر أمان كامل للحساب حيث لن يتمكن اي شخص من استرداد معلومات حسابك بدون الهاتف حتي لو تعرف علي البريد البديل . بشكل تلقائي عند الضغط علي إضافة رقم هاتف استرجاع يتم تحديد بلد الإقامة أكتب الرقم بشكل صحيح وذلك لتضمن وصول رسالة تأكيد الرقم وربطه بحساب الياهو .

٣: عناوين البريد الإلكتروني

هنا يجب اضافة بريد إلكتروني بديل يستخدم عند نسيان معلومات حساب الياهو هذه الخطوة لاتقل أهمية عن الخطوات السابقة من حيث توفير حماية للحساب خاصة في حالة نسيان كلمة السر .

٤: تحقق من خطوتين Two-step verification

لكي تستطيع استخدام هذا الاختيار يجب اضافة رقم الهاتف أولاً ثم عند تسجيل الدخول الي حساب الياهو مستقبلاً وبعد كتابة كلمة السر سوف يصلك كود من الياهو في رسالة نصية لتأكيد ملكية الحساب بهذه الطريقة سوف توفر حماية بدرجة متقدمة بحيث لايمكن لاي شخص الوصول الي حساب الياهو بدون كلمة السر وهاتفك الشخصي وهو أمر صعب للغاية تحققه .

من وجهة نظري استخدام التحقق بخطوتين من أفضل وأقوي طرق حماية الحساب نظراً لإضافة طبقة حماية اضافية تتمثل في الهاتف بالتالي في اسوء الأحوال لو تمكن اي شخص من معرفة كلمة السر لن يستطيع الوصول الي حسابك حيث يحتاج أيضًا الي الهاتف الشخصي .