كيفية حفظ ملف من الانترنت مباشرة إلى التخزين السحابي ؟

كيفية حفظ ملف من الانترنت مباشرة إلى التخزين السحابي ؟

يعتمد نسبة كبيرة من المستخدمين على التخزين السحابى (بالإنجليزية: Cloud storage) لأسباب كثيرة جداً أهمها الوصول الى الملفات والصور وكل شىء مخزن عليها من أى مكان وأى وقت بشرط أن تكون متصل بالأنترنت كما أن بعض مواقع التخزين السحابى وفرت خلال الفترة الأخيرة ميزة الوصول للملفات المخزنة بدون الحاجة الى أتصال بالأنترنت مثل جوجل درايف (الوصول الى الملفات فى جوجل درايف بدون أنترنت )، تغنيك عن القيام بعمل نسخة أحتياطية للبيانات والملفات، سهولة مشاركة الملفات، سهولة إدارة الملفات والبيانات عبر تطبيقات متاحة على معظم أنظمة التشغيل، توفر لك مساحة كبيرة .

أشهر مواقع التخزين السحابى :

1 : الدروبوكس ( بالأنجليزى : dropbox  ) شرح برنامج dropbox بالتفصيل التنصيب وطريقة الاستخدام (بالصور) وهى تعتبر أشهر شركة تقدم خدمة التخزين السحابي وتمنح 2GB مجانا للمستخدم عند التسجيل .

2 : أمازون إس 3 ( بالأنجليزى : Amazon S3 ) هذه الخدمة مقدمة من قبل موقع أمازون .

3 : جوجل درايف ( بالأنجليزى : Google Drive )  شرح جوجل درايف اندرويد بالصور google drive android .

4 : اون درايف ( بالأنجليزى : OneDrive ) وهى خدمة مقدمة من شركة مايكروسوفت تقدم 15 جيجابايت مجاناً .

وأكثر من ذلك بكثير من الخدمات السحابية الأخرى التى توفر أمكانية تخزين الملفات والصور والفيديوهات على الأنترنت مع أمكانية الوصول اليها من أى مكان ومن على أى جهاز أو هاتف ذكى . السؤال الذى يطرح نفسه الأن كيفية حفظ ملف من الانترنت مباشرة إلى التخزين السحابي ؟ هناك أثنين من الطرق لحفظ الملفات على مواقع التخزين السحابى، الطريقة الأولى تكون عبر تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيق على الهاتف أو الكمبيوتر وسوف يوفر لك خيار رفع الملف على موقع التخزين، والطريق الثانية تكون عن طريق الموقع نفسه عن طريق تسجيل الدخول الى الموقع ومن ثم تجد خيار رفع الملف من على الكمبيوتر أو الهاتف .

خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة رفع الملفات بشكل مباشر من الأنترنت الى مواقع التخزين السحابى، على سبيل المثال إذا كان لديك عنوان URL ينتهي بهذه الصيغة JPG أو PDF أو MP3 يمكنك حفظ هذا الملف مباشرة من شبكة الإنترنت إلى العديد من الخدمات السحابية، بدلاً من القيام أولاً بحفظه على الجهاز ثم بعد ذلك رفعه على موقع التخزين السحابى .

كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى موقع ctrlq.org/save، حيث ستتم مطالبتك للدخول إلى حسابك في Google كما فى الصورة التالية مرة واحدة ثم البدء في تحميل الملفات على الفور بشكل مباشر من الأنترنت الى الخدمات والمواقع السحابية .

بعد ذلك وأنت تتصفح الأنترنت اذا وجدت رابط صورة ينتهى بصيغة JPG أو ملف صوتى بصيغة MP3 أو ملف PDF تقوم بنسخ الرابط ولصقه على الفور فى هذا الموقع ثم بعد ذلك تحديد موع الخدمة التى تريد رفع الصورة عليها ثم الضغط على ” upload file ” .

بعد تطبيق هذه الخطوات أنتقل الى خدمة التخزين السحابى الخاص بك وسوف تجد الملف الذى قم بحفظه، والهدف الأساسى من هذه الطريقة هو توفير الوقت والجهد برفع الملف مباشر من الأنترنت الى الخدمة التخزين بدلاً من أن تقوم بحفظ الملف أولاً على الكمبيوتر ثم بعد ذلك رفعه على الموقع التخزين السحابى، أى أستفسار أو صعوبة فى تطبيق هذه الخطوات تواصل معنا من خلال العليقات وسيتم الرد عليك .