كيفية حذف بيانات جوجل الخاصة بك تلقائياً

تقوم شركة جوجل بجمع الكثير من البيانات عنك، والتي تستخدم لتنسيق أو توفير توصيات المحتوى على بعض الخدمات التابعة لجوجل مثل متجر جوجل بلاى واليوتيوب، بالإضافة إلى تسويق إعلانات لك استنادًا إلى نشاطك .

على الرغم من ذلك، إلا ومنحت الشركة المستخدمين تحكمًا أكبر في المصير النهائي للبيانات الخاصة بك التي تجمعها عنك . على سبيل المثال، سيكون لديك القدرة على حذف هذه البيانات تلقائيًا أو يدوياً على فترات منتظمة ومتكررة .

وخلال السطور أدناه، سنوضح لك كيفية حذف بياناتك تلقائيًا من جوجل عبر أكبر عدد ممكن من خدمات شركة جوجل مثل اليوتيوب وجوجل كروم و الصوت والصوت من مساعد جوجل و سجل خرائط جوجل وبيانات موقع GPS إلخ . ولكن، قبل الخوض فى طريقة الحذف، دعونا نتحدث أولاً عن أهم النقاط التى تدفعك إلى حذف هذه البيانات من جوجل .

لماذا يجب عليك حذف بيانات جوجل

  • أحد أهم الأسباب هى الخصوصية الشخصية
  • حذف بياناتك مفيد في تحديث المحتوى

كيفية حذف بيانات جوجل التى تجمعها عنك

هذه العملية متطابقة تقريبًا على كل من الجوال والكمبيوتر . ولكن، سنركز ونشرح طريقة الحذف من شاشة الكمبيوتر، وإليكم خطوات حذف البيانات ::

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أولاً والدخول إلى نشاطى على جوجل
  • أنقر فوق “عناصر التحكم في النشاط” من القائمة الجانبية
  • مرر لأسفل إلى نوع البيانات الذي ترغب في إدارته ، ثم حدد “إدارة النشاط”
  • انقر فوق “اختيار الحذف تلقائياً” وحدد المدة

للتوضيح أكثر، سجل دخول إلى حساب جوجل الخاص بك من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر، ثم بعد ذلك توجه إلى نشاطى على جوجل “myactivity.google.com” وقم بالنقر على “عناصر التحكم في النشاط” من القائمة الجانبية .

بعد ذلك، مرر لاسفل إلى أن تصل إلى البيانات التى تريد حذفها تلقائياً، ثم أنقر على خيار “إدارة النشاط” .

الأن أنقر على خيار ” اختيار الحذف تلقائياً” كما مبين فى سكرين شوت .

فى الأخير، حدد مدة الحذف التلقائى كما هو مبين، ثم تأكيد عملية الحذف .

كرر هذه الخطوات مع كل نوع من أنواع البيانات التي تريد حذفها تلقائيًا .

بهذه الخطوات يكون بإمكانك حذف بياناتك فى جوجل تلقائياً للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت ومنع الشركة من تسويق إعلانات لك استنادًا إلى نشاطك .