كيفية حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر والاندرويد والايفون بدون برامج

كيفية حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر والاندرويد والايفون بدون برامج

نظراً لأهمية هذا الموضوع للكثير من المستخدمين، فقد تحدثنا من قبل فى أكثر من مقال عن شرح حجب المحتوى أو المواقع الأباحية على جميع الأجهزة المختلفة . على سبيل المثال، تحدث من قبل المحرر ” hiccup ” عن حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور وهى من أفضل الطرق بكل تأكيد لأسباب كثيرة أهمها هى حماية الشبكة كلها وليس مستخدم معين فى الشبكة، كما وشرحت أنا شخصياً طريقة حجب موقع معين عن طريق الراوتر te data والتى من خلالها يمكن حجب موقع معين على الشبكة بدون الحاجة إلى تحميل برنامج طرف ثالث .

لكن، ماذا لو كنت أنت شخصياً ليس صحاب شبكة إنترنت منزلية أى لا يمكنك الدخول لإعدادات الراوتر والقيام بكل هذا نظراً لأنك ليس صاحب الشبكة وفى الوقت نفسه ترغب بحجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر والهاتف الخاص بك لحماية جميع افراد الأسرة بالمنزل .. ؟ هنا فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على واحدة من أفضل الطرق التى تساعد فى حجب هذا النوع من المواقع على جميع الأجهزة والهواتف الخاصه بنا، تابع .

توفر شركة جوجل لحسن الحظ بعض الخصائص فى محرك البحث ” جوجل ” الخاص بها ضمن إعدادات البحث تسمح للمستخدمين بعمل فلتر الامان للمواقع الاباحية والتخلص من هذا السيئ من المواقع وحماية أطفالك بطريقة سهلة للغاية .

للبدء، انتقل إلى محرك البحث جوجل من أى متصفح إنترنت مثبت على جهازك سواء كان الجهاز هذا هاتف بنظام أندرويد أو أيفون أو كمبيوتر إلى غير ذلك، ومن الواجهة الرئيسية لمحرك البحث انقر على خيار ” الإعدادات ” ثم من القائمة الجديدة انقر على خيار ” إعدادات البحث ” وبعد ذلك تقوم بتحديد خيار ” تصفية النتائج الإباحية ” كما فى الصورة أدناه ثم النقر على حفظ .

مع العلم، هذه الخيارات متوفرة على جميع الهواتف والأجهزة . وقد ذكرت شركة جوجل وقالت بأنه يمكنك الاستفادة من البحث الآمن في حظر الصور غير الملائمة أو الإباحية من نتائج بحث Google، وذكرت بأن نسبة الدقة في فلتر البحث الآمن لا تصل إلى 100%، إلا أنه يساعدك في تجنب معظم محتوى العنف ومحتوى البالغين .

نأمل فى الأخير بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح فى الحماية من المواقع الإباحية وحماية جميع أفراد الأسرة بالمنزل، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link