كيفية تنظيف القرص الصلب بالصور فى اقل من 10 دقائق

كيفية تنظيف القرص الصلب بالصور فى اقل من 10 دقائق

شرح طريقة وكيفية تنظيف القرص الصلب بالصور . 5 اشياء فقط اذا فعلتها سوف تتمكن من تنظيف القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى اقل من 10 دقائق , خصص كل يوم 10 دقائق من لتظيف القرص الصلب مما يجعل الكمبيوتر اسرع وهذا سوف يساعدك على انجاز عملك اليومى :

1 –  إنشاء نظام الايداع في مجلد المستندات الخاصة بك :
من الاشياء التى تساعد على تنظيف القرص الصلب تنظيم وتقسيم المجلدات على الكمبيوتر ( رياضية , اسلامية , العاب ) وغيرها للعثور على الاشيىء بسرعة , فمن الأفضل أن يكون لديك الكثير من المجلدات بدلا من ان يكون لديك مجلد واحد به جميع الوثائق الخاص بك .

2 – إفراغ وتنظيف مجلد التحميل الخاص بك :
مجلد التحميل او download الخاص بجميع الملفات التى يتم تحميلها من على الانترنت , ومن المحتمل ان تقوم بالبحث عن ملف واحد مرارا وتكرارا من خلال نفس المجلد لأنك لا تستطيع تذكر ما يطلق عليه. يجب عليك تحديد مجلد للتنزيلات لفترة مؤقته ,  وبعد بضعة أيام يمكنك تغيير ونقله الى مجلد اخر .

3 – تنظيف سطح المكتب الخاص بك .
هل سطح المكتب الخاص بك عليه ملفات ومجلد التنزيلات او غيرها ؟ قد يكون سطح المكتب غير منظم على الكمبيوتر وقديكون فوضى وهذا يتسبب فى ضايع الوقت ، أؤكد لكم ان سطح المكتب فى هذه الحالة لا يبدو لطيف , فمن الاشياء التى تعمل على تنظيف القرص الصلب تنظيف سطح المكتب من الملفات القديمة وجميع الملفات الغير مرغوب فيها , ووضع القضايا الهامة او الاشياء فقط التى تحتاج اليها .

4 – التخلص من الملفات المكررة :
وجود أكثر من نسخة واحدة من نفس الملف هو مضيعة للوقت ، وإذا كان لديك نسخ من مئات الملفات، يمكن ان يضع عراقيل كبيرة في مساحة القرص الصلب . يمكنك الان استخدام مجموعة من برامج تنظيف وحذف الملفات المكررة بشكل يومى , وهذا هو اشهر برامج  حذف الملفات المكررة Delete Duplicate Files.

5 – تخزين الملفات ضمن التطبيقات :
واحدة من الأشياء التي تجعل فريق كبير عند تنظيف القرص الصلب , وجود الملفات مع التطبيقات والعكس , فيجب عليك نقل الملفات من داخل التطبيقات ووضع كل شيء على حداه .