كيفية تشفير رسائل البريد الالكتروني على أندرويد و ios ؟

كيفية تشفير رسائل البريد الالكتروني على أندرويد و ios ؟

يعد تشفير الرسائل من أهم الأمور التى تساعد على حماية خصوصيات المستخدمين من التجسس وتحديداً الرسائل، وعلى الرغم من ذلك الا أن الكثير من الشركات الكبيرة لا توفرة هذه الميزة التى لا غنى عنها بكل تأكيد .

ومن حسن الحظ وجدنا تطبيق ProtonMail – Encrypted Email متوفر مجاناً للأندرويد وال ios يقوم هذا التطبيق بتشفير رسائل البريد الألكترونى بين المستخدمين مما يجعل من المستحيل تقريبا على أي شخص أن يقرأ الرسالة المرسلة سوى المرسل والمتلقي، ويعتبر هذا التطبيق من أكبر خدمة البريد الإلكتروني المشفرة في العالم مع أكثر من 1 مليون مستخدم .

هذا ويحمل التطبيق تصميم ماتيريال ديزاين ويوفر أمكانية التنقل بين الرسائل من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق، ويقوم التطبيق بحفظ وتخزين كافة الرسائل مشفرة ولا يمكن حتى لفريق عمل التطبيق من الأطلاع على الرسائل، فضلاً عن ذلك التطبيق مفتوح المصدر ويوفر خاصية مسح الرسائل من عند الطرف الأخر حسب وقت معين تقوم أنت بتحديده كما ويمكنك من أنشاء بريد ألكترونى protonmail.com@ . 

لماذا يجب عليك أستخدام تطبيق ProtonMail – Encrypted Email  ؟
سهولة الاستخدام ويتم تشفير الرسائل تلقائيا بحيث تكون غير مرئية تماما للمستخدم .
 يتم تخزين كافة الرسائل فى شكل مشفر .
تطبيق مفتوح المصدر .
إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد protonmail.com .
 إرسال رسائل البريد الإلكتروني محمي بكلمة مرور مشفرة إلى عناوين البريد الإلكتروني غير ProtonMail .

تعليقات المستخدمين :

وأخيراً، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد من هنا، وكذلك متوفر للأجهزة والهواتف التى تعمل بنظام ios يمكن تحميله من هنا .