كيفية تشغيل موجه الاوامر من سطح المكتب

كيفية تشغيل موجه الاوامر من سطح المكتب

فى كل مرة نقوم بتشغيل موجه الأوامر cmd على جهاز الكمبيوتر نقول بالدخول الى قائمة ابدأ ثم البحث بكلمة cmd وبعد أن يظهر تقوم بالنقر كليك يمين على أيقونة cmd ثم أختيار ” Run as administrato ” لتشغيل موجه الأوامر كمسؤول، مع العلم أننا قمنا بشرح فى مقال سابق ” كيفية تشغيل cmd كمسؤول تلقائيا و دائما ” وهى طريقة مهمة جداً بكل تأكيد لأنها تساعدك على تشغيل cmd فى النظام كمسؤول بصلاحيات الادمن تلقائيا و دائما .

هذا ويقوم بعض المستخدمين بتشغيل قائمة ران عن طريق الضغط على زر علامة الويندوز + حرف r لتشغيل موجه الأوامر cmd، وكل هذا بالفعل يستغرق بعض الوقت فى تشغيل موجه الأوامر، والسؤال الذى يطرحه نفسه الأن .. هل توجد طريقة لتشغيل موجه الأوامر من سطح المكتب مثل البرامج الأخرى ؟ نعم بأمكانك أنشاء أختصار لموجه الأوامر على سطح المكتب لتشغيل موجه الأوامر بكل سهولة .

كل ما توجب عليك فعله هو النقر كليك يمين على سطح المكتب ثم أختيار ” New  ” ثم ” Shortcut “، ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة تقوم بنسخ هذا الأمر  C:\Windows\System32\cmd.exe ولصقه فى هذه النافذة والنقر على next ثم Finish .

بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات سوف تلاحظ على الفور انشاء أختصار لموجه الأوامر cmd على سطح المكتب ومن خلاله سيكون بأمكانك بكل سهولة من تشغيل cmd بسرعة وسهولة .