كيفية تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون vga بالتفصيل

كيفية تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون vga بالتفصيل

تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون vga ؟ … فى موضوع سابق عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون تحدثنا بالتفصيل حول هذا الموضوع وكيف يمكنك مشاركة شاشة الكمبيوتر المكتبى او اللاب توب على التلفزيون بحيث يمكنك إستخدام هذه الطريقة فى مشاهدة الأفلام اونلاين أو فى الألعاب .

هنا سوف نتحدث عن طريقة مختلفة فى الأجهزة القديمة وأجهزة سطح المكتب التى لا تحتوى على ” hdmi ” ومن ثم يكون الحل عن طريق استخدام وصلة VGA فى البداية تحتاج إلى شراء الوصلة + وصلة لنقل الصوت 3.5-mm jack حيث يقتصر دور وصلة VGA على نقل الصورة فقط ومن ثم لا بد من توفير وصلة لتشغيل الصوت ايضاً .

تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون_1

بعد توفير الوصلات السابقة قم بتوصيل الكمبيوتر الى التلفزيون ثم من خلال إعدادت ال TV تحتاج الى ضبط المصدر بحيث يتم العرض من خلال شاشة الكمبيوتر .

تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون_4

فى حالة وجود مشكلة فى عرض الشاشة او ظهور الجوانب باللون الأسود سوف تقوم بالدخول من قائمة ستارت”Start” الى كنترول بنل “Control Panel” ثم اضغط علي Display ثم اضبط الدقه Adjust Resolution اختر تليفزيونك في صندوق العرض Display.

تشغيل شاشة الكمبيوتر على التلفزيون_3

قد تختلف القائمة فى TV من جهاز إلى اخر لكن الطريقة واحدة ” input ” أو ” source ” لتحديد المصدر الكمبيوتر . من خلال التعليقات شاركنا تجربتك .