كيفية تشغيل الافلام بجوده عاليه 4k من خلال برنامج vlc

كيفية تشغيل الافلام بجوده عاليه 4k من خلال برنامج vlc

برنامج فى ال سى ( بالأنجليزى : VLC ) من أفضل برامج تشغيل الفيديوهات على مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل مثل الويندوز والماك والأندرويد وال ios وغير ذلك، ويتمتع برنامج VLC بمجموعة كبيرة من المميزات مثل دعم ترجمة الأفلام، مفتوح المصدر ويشغل تقريباً كل الكوداك بدون الحاجة إلى تثبيتهن MPEG-2, MPEG-4, H.264, MKV, WebM, WMV،  يعمل على كل أنظمة التشغيل، لا برمجات تجسس خبيثة ولا إعلانات ولا حتى تعقب المستخدمين. كل هذه المميزات وأكثر من ذلك تجعل البرانمج يحتل المرتبة الأولى بين برامج تشغيل الفيديوهات .

وخلال هذه التدوينة نستعرض ميزة يوفرها برانامج vlc وهى تشغيل الافلام بجوده عاليه 4k من خلال برنامج vlc، يمكنك الأن تشغيل الأفلام والفيديوهات المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع جودة 4k وهى أفضل جودة لتشغيل الفيديوهات والافلام .

كيف ذلك .. ؟
اذا لم يكن برنامج vlc مثبت على الكمبيوتر تقوم الأن بتحميله من الموقع الرسمى وتثبيته على الكمبيوتر، بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج ومن ثم النقر على زر ctrl+p لتظهر لك نافذة جديدة، أختر منها ” Input/Codecs ” ومن ثم تقف على خيار ” hardware accelerated decoding ” وتعطيله بالنقر على ” Disable “، ثم بعد ذلك أجعل خيار ” x264 preset and tuning selection ” وأجعله ” placebo  ” كما فى الصورة أدناه .

بعد ذلك قم بحفظ هذه الخطوات بالنقر على ” save “، وستلاحظ الفرق عند تشغيل الفيديوهات والأفلام الموجودة على جهاز الكمبيوتر الحاص بك . أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الأستفسارات .