كيفية تسريع الاقلاع في ويندوز 10

كيفية تسريع الاقلاع في ويندوز 10

اذا كنت ممن يعانى مشكلة بطئ الكمبيوتر عند التشغيل وتريد التخلص من هذه المشكلة لتسريع أقلاع ويندوز 10 سيكون عليك التعرف على البرامج التى تعمل عند الأقلاع أو عند تشغيل الجهاز والقيام بأيقافها لأن تعطيها سوف يساعد فى تسريع أقلاع الكمبيوتر بكل تأكيد بشكل ملحوظ، لهذا السبب قررنا أن تعرف سوياً على طريقة أيقاف البرامج التي تعمل عند الاقلاع والاكثر استهلاكاً .

ربما تكون هذه البرامج التى تقوم بأيقافها ومنها من العمل وقت أقلاع الكمبيوتر مهم بالنسبة لك، ولكن على الأقل قم بأيقاف بعض البرامج الأكثر أستهلاكاً حتى يفتح معك الكمبيوتر بسرعة بدلاً من الأنتظار وقت طويل عند فتح الكمبيوتر كل مرة .

الخطوة الأولى قم بالضغط كليك يمين بزر الماوس على شريط المهام ومن ثم أختر ” Task Manager كما فى الصورة ادناه .


الخطوة الثانية سوف تظهر معك نافذة جديدة بها 8 تبويبات تقوم بأختيار تبويبة Startup، وعند الضغط عليها سوف تظر معك مجموعة من البرامج، هذه البرامج هى التى تعمل وقت أقلاع الكمبيوتر الخاص بك مع العلم أن البرامج الذى يوجد أمامه كلمة High هو البرامج الذى يجعل وقت أقلاع الكمبيوتر أطول .


كل ما عليك تحديد البرنامج الذى ترغب فى أيقافه ومنعه من العمل عند أقلاع الكمبيوتر ومن ثم الضغط على Disable، قرر هذه الخطوات مع كل البرامج التى تريد منعها من العمل مع تشغيل جهاز الكمبيوتر وسوف تلاحظ الفرق بعد أيقاف هذه البرامج .