كيفية ترجمة الرسائل القصيرة sms فى الأندرويد ؟

كيفية ترجمة الرسائل القصيرة sms فى الأندرويد ؟

ربما تصلك رسائل قصيرة sms على هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى وتكون بلغة أنت لا تجيدها وبالتالى سوف تحتاج الى تحميل وتثبيت تطبيق ترجمة ومن ثم كتابة نص الرسالة فى تطبيق الترجمة الذى قمت بتحميله لمعرفة معنى الرسالة، كل هذا سوف يحتاج الى وقت كبير وصعوبة فى كتابة نص الرسالة فى تطبيق الترجمة.

ومن حسن الحظ يوفر تطبيق ترجمة جوجل الشهير والذى يعرف بالانجليزى بأسم Google Translate، أمكانية ترجمة الرسائل القصيرة sms فى الأندرويد دون الحاجة الى كتابة نص الرسائل القصيرة فى التطبيق للترجمة، ليس ذلك فقط بل ويمكنك من ترجمة الرسالة مع أكثر من لغة من بينهم اللغة العربية والأنجليزية ويدعم أيضا الترجمة الصوتية للرسائل القصيرة sim واكثر من ذلك .

مميزات أخرى فى تطبيق Google Translate :
ترجمة 90 لغة
استخدام الكاميرا لترجمة النص فوريًا من خلال 26 لغة
تقنية الترجمة الآلية الثنائية للكلام من خلال 40 لغة
رسم الحروف بإصبعك بدلاً من لوحة المفاتيح
الترجمة حتى فى حالة عدم الأتصال بالأنترنت ( تنزيل حزم اللغات عند سفرك أو عندما يكون الاتصال عالي التكلفة أو بطيئًا )
تمييز الترجمات بنجمة وحفظها للرجوع إليها في المستقبل .

الطريقة :
من الواجهة الرئيسية لتطبيق Google Translate، أضغط على علامة الثلاث نقاط فى أعلى جهة اليسار ومن ثم تقوم بأختيار ” ترجمة الرسائل القصيرة sms ” كما هو موضح فى الصورة التالية .

الخطوة الثانية والأخيرة، تلاحظ بعد أختيار ” ترجمة الرسائل القصيرة sms ” أنه جلب لك جميع الرسائل القصيرة الموجودة على هاتفك الى تطبيق Google Translate، تقوم انت بأختيار الرسالة التى تريد ترجمتها ثم تحديد اللغة مع أمكانية ترجمة الرسالة بالصوت .