كيفية تثبيت وتشغيل برنامج سيلفش نت لمراقبة شبكة الانترنت المنزلية

كيفية تثبيت وتشغيل برنامج سيلفش نت لمراقبة شبكة الانترنت المنزلية

من أكثر الأسئلة والإستفسارات والبرامج والتطبيقات التى يبحث عنها المستخدمين على الإنترنت تكون حول شبكة الإنترنت المنزلية . على سبيل المثال، الجميع يرغب فى عمل مراقبة كامل لكل شىء فى الشبكة لمعرفة من يستخدم الإنترنت، معرفه من يستخدم النت كت، من يسرق النت، من يقوم بالتحميل على الشبكة ويسحب السرعة . بالإضافة إلى ذلك، يبحث المستخدمين عن طريقة تحديد السرعة للمشتركين فى الشبكة إلى غير ذلك .

لحسن الحظ، يتوفر على النت واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى ذلك هو برنامج سيلفش نت ( بالإنجليزى : Selfishnet ) والذى يعتبر صديق وصاحب مستخدمى شبكات الإنترنت المنزلية وهذا بسبب أنه يساعدهم على مراقبة كل شىء تقريباً على الشبكة، لهذا السبب قمنا بتسليط الضوء على هذا البرنامج فى مقال سابق بعنوان “تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت” واليوم سوف نشرح طريقة تثبيت وتشغيل البرنامج وهذا بناءاً على طلب الأعضاء .

أولاً، لتحميل البرنامج سيكون عليك الدخول لهذا الرابط ” drive.google.com ” ثم تقوم بالنقر على علامة وأيقونة السهم الموجودة بالأعلى جهة اليسار لتحميل البرنامج على جهازك كما فى الصورة أدناه .

ثانياً، بعد الانتهاء من تحميل البرنامج تقوم بفك الضغط عن البرنامج، وهنا سوف يظهر معك ثلاث ملفات كما فى الصورة التالية، سيكون عليك أولاً تثبيت WinPcap الموجود بالأسفل والمشار عليه فى الصورة

ثالثاً، إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز xp أو نسخة ويندوز فيستا إلى غير ذلك من إصدارات الويندوز القديمة، أنقر على ملف ” selfishnetv0.2win xp-beta ” ثم بعد ذلك أنقر كليك يمين على ” SelfishNetv0.2-beta ” واختيار ” Run as administrator ” لتشغيل البرنامج بصلاحية الأدمن .

أما إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 7 فيما أعلى وأحدث من ذلك أى ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 تقوم بالنقر على ملف ” Selfishnet win 7 ” ثم النقر كليك يمين على ” SelfishNetv0.2-beta_vista ” واختيار ” Run as administrator ” كما فى سكرين شوت أدناه .

رابعاً، الأن سوف يعمل معك البرنامج وعند تشغيله تظهر معك رسالة انقر على ok ثم تطبيق نفس الخطوات بالترتيب حسب ما هو موضح فى سكرين شوت والصورة أدناه .

كنت هى طريقة تثبيت وتشغيل برنامج سيلفش نت، للمزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج سيكون عليك الرجوع لمقال سابق من هــنــا لمعرفة كل شئ .