كيفية تثبيت برنامج موفي ميكر على ويندوز 10 ؟

كيفية تثبيت برنامج موفي ميكر على ويندوز 10 ؟

برنامج ويندوز موفي ميكر ( بالإنجليزية: Windows Movie Maker ) تم تصميمه و تطويره من قبل شركة مايكروسوفت وهوجزء من اساسيات البرمجيات الملحقة بنظام التشغيل ويندوز، ويعد برنامج موفى ميكر واحد من أفضل برامج تحرير الفيديوهات على الكمبيوتر وذلك نظراً للسهولة والبساطة التى يتميز بها عن غيره من البرامج فى نفس المجال ويوفر أمكانية أنشاء وتحرير الفيديو . والجدير بالذكر أن أصدارات الويندوز الأخيرة  مثل ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 10 لم تتضمن برنامج موفي ميكر وتم أستبداله ببرنامج Windows Live Essentials، وهو السبب الذى دفعنا بعمل تدوينة بطريقة تثبيت برنامج موفي ميكر على ويندوز 10 .

أهم مميزات برنامج موفي ميكر :
1 : الجمع بين مقاطع الفيديو والصور والصوت .
2 :  إنشاء أفلام من صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك .
3 : مشاركة الأفلام عبر الإنترنت .
4 : سهولة الأستخدام .

كيفية تثبيت البرنامج على ويندوز 10 ؟
1 : الخطوة الأول تقوم بالأنتقال الى صفحة مايكروسوفت من هنا وتحميل ملف wlsetup، بعد الدخول الى الصفحة كل ما يجب عليك القيام به الضغط على ” download now ” لتحميل الملف على الكمبيوتر .

2 : الخطوة الثانية بعد الأنتهاء من تحميل الملف تقوم بتثبيته على الكمبيوتر، ولكن بمجر النقر على الملف للتثبيت سوف تظهر معك الرسالة أدناه تقوم بالضغط على ” Choose the programs you want to install ” وتنتظر القليل من الوقت للأنتهاء من التثبيت .

3 : الخطوة الثالثة تظهر النافذة التالية تقوم بتحديد برنامج موفي ميكر فقط للتثبيت والضغط على ” install ” كما فى الصورة التالية .

4 : بعد الأنتهاء من تثبيت برنامج موفى ميكر بنجاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوف تظهر لك الرسالة التالية، بعد ذلك أنتقل الى قائمة Start وقم بالبحث عن البرنامج سوف تجد ضمن البرامج المثبته على جهازك .

كانت هى طريقة تثبيت برنامج موفي ميكر والذى من خلاله ستكون قادر على تحرير للفيديوهات والمونتاج، والرائع فى البرنامج كما ذكرنا أنه سهل الأستخدام ويمكن التعامل معه حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة، على عكس برامج تحرير الفيديو الأخرى .