كيفية الحفاظ على بطارية الاندرويد

كيفية الحفاظ على بطارية الاندرويد

يعد عمر البطاريه مشكله يشتكي منه اغلب مستخدمي الاجهزه المحموله (هاتف ذكي أو التابلت) دائما بغض النظر عن حدود استخدامهم ومالكي اندرويد ليسوا استثناء لهذه القاعده. رغم كثرة ادوات ضبط البطاريه المتاحه بالفعل في سوق اندرويد يشتاق المستخدمون الي حل افضل وابسط واسهل. ان كنت احد هؤلاء المستخدمين (اعتقد اغلبنا من ضمنهم) قد يكون Longevity Battery Saver (beta) من Trend Micro هو اجابة طلبك.  

 قرر Trend Micro وهو اسم معروف في عالم مزودي الحلول الامنيه المتعلقه بالكمبيوتر ان يساعد مستخدمي اندرويد في البطاريه باحدث اداه تجمع بين البساطه والهدف وتعد بانقاذ عمر البطاريه من خلال عدة طرق مفيده.   يدعم التطبيق للبدء وضع العمل كهاتف فقط Just-a-Phone فريد عند تشغيله يسمح لك باستخدام الجهاز كهاتف محمول فقط (للاتصال وارسال الرسائل) وبالتالي يغلق كل المصادر الاخري المستهلكه للبطاريه مثل Wi-Fi و Bluetooth وسطوع الشاشه وغيره.

الحفاظ على البطارية للاندرويد

  يوجد ايضا اختيار ضبط اداء البطاريه بالتخلص من كل التطبيقات الغير مرغوب فيها والمصادر التي قد تكون مسببه لاستهلاك البطاريه بشكل اسرع من المعتاد. يعرض التطبيق شرح صوري لطيف وسهل الفهم لكل المصادر التي تستخدم البطاريه ويسمح لك بايقاف و filter  وحتى الغاء تثبيت التطبيقات الجانيه بضغطات قليله.

يوجد اختيار تعديل ضبط تنبيه التطبيق في اكثر من طريقه لذا يمكنك شحن بطاريتك قبل انتهاءها تماما. يجب اولا ان تعطي التطبيق email ID صحيح وبلدك لتشترك في خدمة Trend Micro  يتم بعد ذلك الترحيب بك عبر شاشتين شرح تعرض خصائص التطبيق وتحكم عديد للشاشه.

 تعرض كل الخصائص المذكوره سابقا في واجهة التطبيق للشاشه الرئيسيه من خلال 3 خانات اساسيه اسماءهم :  Status و Power Hogs و Alerts Status  هو حيث تحصل علي تفسير صوري للبطاريه المتبقيه ومؤشر تشغيل وضع Just-a-Phone الهام جدا مع زر ضبط Optimize  الذي يساعد في طريقة عمل التطبيق. رموز الساعه والنسبه المئويه في شريط البطاريه يسمح لك بفحص طاقة البطاريه المتبقيه من حيث النسبه المئويه والوقت. يعرض الضغط علي رمز البطاريه معلومات مختصره عنها مثل درجة الحراره و الفولتيه والنوع والصحه الحاليه. يسمح لك اثناء تشغيل وضع Just-a-Phone استخدام الجهاز كهاتف محمول فقط عند الضغط علي زر الضبط ينبهك التطبيق ان تختار يدويا اي امر تود تنفيذه.

بطارية الاندرويد تخلص بسرعة

يوجد اختيار ايقاف عمل اي تطبيقات غير مصرح لها وايقاف Wi-Fi و Bluetooth ايضا وتقليل سطوع الشاشه بنسبة 20% الخ. يوجد اختيار لحفظ الضبط فلا تضطر ان تخبر التطبيق عن تفضيلاتك كل مره تود ان تعدل اداء البطاريه. يعرض الضغط علي Power Hog شرح بياني يمثل كل المصادر المتعدده التي تستخدم طاقة البطاريه. يمكنك باستخدام تحكمات في الشاشه ان تعيد تشغيل احصاءات التطبيق يدويا و/او بدء قائمه توضح كل التطبيقات المستهلكه للبطاريه.

 يمكنك التنقل بين القوائم لتري التطبيقات المشغله حاليا الان فقط او التطبيقات التي ثبتها او التطبيقات الخارجيه التي تعمل حاليا في الخلفيه. يمكنك ايقاف والغاء تثبيت كل التطبيقات التي تعمل حاليا من ضغطه واحده او تحديد تطبيقات قليله لا يجب ايقافها من Longevity  عند الضبط. لتنفيذ السابق اضغط علي زر القائمه واختر الاختيار المطلوب. اخيرا تسمح لك خانة Alerts  بتحديد تنبيهات متعدده. ربما تمكن تنبيه التطبيق عندما تنخفض شعة البطاريه الممتلئه تماما بسرعه او تستخدمها مصادر نظام اخر او عندما تقل البطاريه اكثر من مستوي النسبه التي حددها المستخدم.  Battery Saver for Android